أخبار عاجلة

عبد الوهاب غنيم من الفيوم: مصر بدأت عصر التحول الرقمي بخطة طموحة

عبد الوهاب غنيم من الفيوم: مصر بدأت عصر التحول الرقمي بخطة طموحة
عبد الوهاب غنيم من الفيوم: مصر بدأت عصر التحول الرقمي بخطة طموحة
قال الدكتور عبد الوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إن الآلة وتبني خطة طموحة للسمنة المؤسسات الحكومية بالكامل خلال الفترة المقبلة، بما يتماشى مع عصر الذكاء الاصطناعي الذي يتجه إليه العالم.اضافة اعلان

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جامعة الفيوم،  تحت عنوان "التحول الرقمي للحكومة المصرية.. الفرص والتحديات" بحضور  عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس واتحاد طلاب الجامعة بقاعة الاحتفالات الكبرى.

وأضاف "غنيم" أن التحول الرقمي أصبح لا غنى عنه لخدمة أهداف التنمية، وهو عملية مستمرة ومتجددة، وأن التحول الرقمى هو ثمرة من ثمار الثورة الصناعية الرابعة التي أدت إلى تحول العالم إلى عالم رقمي.

وأكد رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي على أهمية التعلم المستمر  لسرعة التغير العالمي والتحول من التكنولوجيا التناظرية إلى الإلكترونية خلال السنوات القليلة الماضية. 

وأشار إلى أهمية ومزايا التحول الرقمي في العصر الراهن والإطار القانونى والتشريعى له، ومساهمته فى تسريع عمليات التنمية الشاملة فى جميع أنحاء العالم، ومضاعفة العائد على الاستثمار إلى جانب تطبيق معايير الجودة والحوكمة للمؤسسات الحكومية. 

ولفت إلى أن الدولة تتبني أفكار وتطوير التكنولوجيا من  خلال اطلاق مبادرة التحول الرقمي التي انطلقت عام ٢٠١٨، وقطعت مصر مشوارا ملموسا على صعيد تطوير البنية التحتية وتوطين التكنولوجيا،  وانشأت مركز معلومات مركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت اسم "عقل مصر" 

فيما قال الدكتور أحمد جابر شديد  رئيس جامعة الفيوم، أن جامعة  الفيوم  حريصة على استضافة قامات للتعلم والاستفادة منها لمعرفة أحدث ما وصل إليه العلم عالميا في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وعلي رأسهم الدكتور عبدالوهاب غنيم احد قانات التحول الرقمي في العالم.

ولفت إلى أن الدولة  بدأت تأخذ خطوات كبيرة في التحول الرقمي لتحقيق الاستفادة التكنولوجية في رقمنة الخدمات الحكومية والمؤسسات خلال الفترة المقبلة. 

Image1_1202125171639745209173.jpg
Image2_1202125171639745209173.jpg
Image3_1202125171639745209173.jpg
Image4_1202125171639745209173.jpg

وناشد الدكتور غنيم الطلاب  بعدم الاعتماد على الشهادة الجامعية وعليهم بالبحث والتطور وتنمية المهارات ليكونوا على استعداد لمواجهة التحديات التي سيواجهونها في مستقبل يعتمد على الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء