أخبار عاجلة
مراجعة فيلم Furiosa: A Mad Max Saga -
مراجعة الحلقة 8 من مسلسل X-MEN '97 -

وفاة حالة مصابة بفيروس كورونا وشفاء ٨ بشمال سيناء

وفاة حالة مصابة بفيروس كورونا وشفاء ٨ بشمال سيناء
وفاة حالة مصابة بفيروس كورونا وشفاء ٨ بشمال سيناء
أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء عن وفاة حالة جديدة من الحالات المصابة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي الوفيات منذ تفشي الوباء ٨٩ حالة.

كما أعلنت المديرية  تسجيل 5 حالات  إيجابية مصابة بفيروس «كورونا» المستجد، ليقف العدد عند ٢٨١ إصابات منذ تفشى وباء فيروس كورونا.اضافة اعلان

Image1_1202125151018321769880.jpg
وأكد الدكتور طارق شوكة مدير عام المديرية أنه يوجد بالمستشفيات ١٩ حالة مصابة بفيروس كورونا وعزل منزلي لـ١٣٥ حالة، وشفاء ٨ حالات مشيراً إلى أن نقطة الفحص الطبي بكمين الميدان تواصل مهام عملها لفحص المسافرين الوافدين لمدينة العريش من فيروس كورونا. 
 
وناشدت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء المواطنين بأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة كورونا الفيروس المستجد. 

يذكر أن مستشفى بئر العبد المركزى أعلن عن وصول خزان أكسجين وذلك بعد مطالبة اهالي مدينة بئر العبد بضرورة وجود خزان للأكسجين فى انتشار الإصابات بفيروس كورونا. 

وأعلن المستشفى أنه تم تزويد المستشفى بخزان اكسجين سائل سعه ١٠٨٠٠ لتر وذلك لخدمة المرضى وأهالى مدينة بئر العبد. 

وكان الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء تفقد المبنى الاجتماعى باستاد العريش الرياضى لتجهيز موقع تطعيم المواطنين بلقاح الكورونا حال وصوله إلى المحافظة.

ورافق المحافظ في جولته كل من، الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة، الدكتور رمضان توفيق إسحاق مدير عام الطب الوقائى، الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحى بمديرية الصحة، والدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تحديد الفئات المستهدفة من المرحلة الأولى للتطعيم باللقاح من قبل وزارة الصحة، وأنه ستتم متابعة توفير التجهيزات الطبية وعمليات التسجيل والإحصاء للمترددين حسب الفئات المصنفة.

ومن جانبه أعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة عن قيام مديرية الصحة بتوفير القوى البشرية من الطواقم الطبية اللازمة من أطباء وصيادلة وتمريض وفنيين ومدخلى البيانات والخدمات المعاونة وغيرها.

كما سيتم افتتاح مركزين آخرين لتأدية الخدمة: أحدهما بوحدة صحية فى بئر العبد، والآخر بوحدة صحية فى الحسنة بوسط سيناء.

وتم تجهيز مستشفى الشيخ زويد المركزى لاستقبال حالات الاشتباه بالإصابة بـ كورونا بعد إصابة عدد كبير من الأهالي خلال الفترة الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق من جامعة القاهرة لـ التوفيقية، مدبولي يستقل المترو للاطمئنان على محطات الخط الثالث الجديدة (صور)الإثنين 20/مايو/2024 - 12:12 م توجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، لتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو (C 3)، عقب تفقده صباح اليوم أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق. وأشار الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن أعمال التشغيل
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء