أخبار عاجلة

مبادرات السيسي.. صحة الشرقية تستعرض الإنجازات خلال

مبادرات السيسي.. صحة الشرقية تستعرض الإنجازات خلال
مبادرات السيسي.. صحة الشرقية تستعرض الإنجازات خلال 2020
قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إن المحافظة شهدت نهضة صحية هائلة خلال عام٢٠٢٠، رغم الظروف الراهنة، التى تمر بها البلاد في عهد الرئيس السيسي، وخاصة في تقديم الخدمات الطبية التي شملت كل أفراد الأسرة المصرية.اضافة اعلان

وأضاف وكيل صحة الشرقية: كان الشعاع الأول القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية لجميع المصرييـن، وقبل بداية تأسيس الأسرة من خلال فحص ما قبل الزواج، ثم دعم صحة المرأة والكشف عن سرطان الثدي، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة.

حصاد صحة الشرقية

اقرأ أيضا.."صحة الشرقية": تقديم الخدمة الطبية لـ6000 حالة بالعنايات المركزة

وكذلك تم فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، والتي تعد ركيزة أساسية لصحة كل أسرة مصرية.

وأشار إلى أن الفرق الطبية بالمبادرات الرئاسية ١٠٠ مليون صحة، التابعة لمديرية الشئون الصحية بالشرقية، قامت بتقديم الخدمات الطبية لأكثر من ٨.٥ مليون متردد بالمحافظة، مما جعلها في صدارة جميع المحافظات بمختلف المبادرات والتي استهدفت جميع الأعمار بداية من الأطفال والسيدات والشباب وحتى كبار السن.

حيث قدمت فرق المبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي وعلاج الأمراض غير السارية، الخدمة الطبية والفحوصات اللازمة لعدد ٣٧٧٧٢٣٣ مواطنا.

جهود صحة الشرقية
وقدمت فرق مبادرة الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، الخدمة لعدد ٢٢٧٠٦٣٨ مواطن، ومبادرة دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، الخدمة لـ١٦٦٥٤٣١سيدة. 

وقدمت مبادرة سوء التغذية لطلاب مدارس المرحلة الإبتدائية، الخدمة والفحوصات لـ٨٠٣٩٩٦ طالب، ومبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، الخدمة لـ١٠٧٧٤٠ طفل، ومبادرة صحة الأم والجنين، لنحو ٣٠٧٣١ سيدة، ومبادرة القضاء علي قوائم الإنتظار الخاصة بالعمليات الجراحية، والتي قامت بإجراء ١٥٦١
عملية جراحية للمرضى بالمحافظة، خلال عام ٢٠٢٠.

اقرأ ايضا..صحة الشرقية: تقديم الخدمة الطبية لـ11 ألفا "رضيع" بمستشفيات المحافظة خلال عام

وأكد مسعود، على استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بمحافظة الشرقية، من خلال الفرق الطبية بمختلف المبادرات الرئاسية بالمحافظة، وتزامناً مع إنطلاق المبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، بداية العام الجديد ٢٠٢١.

المبادرات الرئاسية بالشرقية
وقدم وكيل الوزارة الشكر لمنسقة المبادارات الرئاسية، وجميع الفرق الطبية بالمبادرات الرئاسية بالمحافظة، وجميع المشاركين في هذا العمل وهذه الجهود المبذولة لخدمة المواطنين بمحافظة الشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القبض على محاسب مزق جسد عامل بحلوان بسبب هاتف محمولالثلاثاء 21/مايو/2024 - 02:00 ص كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ، ملابسات ما تم تداوله على موقع "فيس بوك" بشأن تضرر إحدى السيدات من محاسب لقيامه بالتعدى على زوجها وسرقة هاتفه المحمول بالقاهرة. محاسب يمزق جسد عامل بحلوان تابعت أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتضمن تضرر إحدى السيدات
التالى غدا، جنايات المنصورة تنطق حكمها على مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالبالإثنين 20/مايو/2024 - 11:11 م غدا جنايات المنصورة تنطق حكمها علي مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب للستاموني وتقطيع جسده