يديعوت: مغازلة نتنياهو للعرب قبل الانتخابات "آتت أكلها "

يديعوت: مغازلة نتنياهو للعرب قبل الانتخابات "آتت أكلها "
يديعوت: مغازلة نتنياهو للعرب قبل الانتخابات "آتت أكلها "
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أنه في الحملة الانتخابية الأخيرة ، بذل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "أبو يائير" جهودًا غير مسبوقة لجذب الأصوات العربية - ويبدو أنها قد آتت أكلها.

الليكود

وأضافت أن الليكود حصل على  زيادة كبيرة في الأصوات في العديد من المناطق العربية، بما في ذلك القطاع البدوي وجسر الزرقاء بالقرب من قيسرية ، حيث يعيش نتنياهو.

وأشار إلى أنه بصرف النظر عن الليكود، حصل حزب ميرتس الذي خاض الانتخابات السابقة إلى جانب حزب العمل وجيشر ، على إقبال نسبي في الأصوات من جانب الوسط العربي.

Image1_3202124123852731434934.jpg

أصوات العرب


واستغلت الأحزاب الإسرائيلية الانقسام داخل القائمة العربية المشتركة من أجل كسب أصوات الناخبين العرب.

وأعلن منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة مؤخرا انفصاله عن القائمة المشتركة، وخوض الانتخابات القادمة في قائمة مستقلة.

المجتمع العربي 

ويعيش المجتمع العربي بحسب المحللين الإسرائيليين أزمة اجتماعية لها انعكاسات سياسية تتجلى بضعف وغياب القيادة الجمعية إلى جانب أزمة القضية القومية التي تعيشها القضية الفلسطينية، جميعها أسباب تدفع الفلسطيينين في إسرائيل للبحث عن مصالحهم الشخصية دون الالتفات للمصالح الجمعية.

وبدأت النتائج الحقيقة للانتخابات في إسرائيل  تتدفق صباح اليوم (الأربعاء)، وبعد فرز 87.5٪ من الأصوات حصلت كتلة نتنياهو مع نفتالي بينت على 59 مقعدا، حصل الليكود على 30 مقعدا حتى الآن، يش عتيد 17 .

 آخر الإحصائيات

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية التي نقلت أخر الإحصائيات إلى حصول حزب شاس 9 ، أزرق وأبيض 8 ، يهودا توراة 7 ، حزب العمل 7 ، يمينا 7 ، يسرائيل بيتينو 7 ، الصهيونية الدينية 6 ، القائمة العربية المشتركة 6 ، أمل جديد 6 وميرتس 5.

وتختلف هذه النتائج الحقيقة والمرحلية للانتخابات عن نتائج العينات الانتخابية التي بثتها القنوات الإسرائيلية، التي أظهرت هيمنة أحزاب اليمين لكن دون حسم بشأن الائتلاف الحكومي، بحيث أن النتائج الحقيقة المرحلية تظهر إمكانية أن يشكل نتنياهو حكومة يمين فاشي (63 من أعضاء الكنيست) بحال أنضم لحكومته حزب "يمينا".

وتظهر النتائج المرحلية تعزز السيناريو الذي سيمكن نتنياهو من تشكيل حكومة يمين فاشي تعتمد على 61 من أعضاء الكنيست بحال أنضم "يمينا" للائتلاف الحكومي، فيما سيشكل المعسكر المعارض لتشكيل نتنياهو الحكومة 59 من أعضاء الكنيست.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.