أخبار عاجلة
الكشف عن ألعاب PS VR2 القادمة لمكتبة PlayStation Plus -

رحلة نحو سوء الهضم والسمنة، دراسات تكشف مخاطر الأكل السريعالثلاثاء 21/مايو/2024 - 06:00 ص هل تُعاني من ضيق الوقت وضغط الحياة اليومية؟ وقد تلجأ -نتيجة لذلك- إلى تناول الطعام بسرعة دون وعي منك بالمخاطر الصحية الجسيمة التي تُهدد صحتك، سنستعرض معك فيما يأتي مخاطر الأكل السريع ونُقدم لك بعض النصائح لتغيير هذه العادة السيئة وتجنب عواقبها الوخيمة. السمنة طريقك الممهد أظهرت دراسة عام 2018 وجود ارتباطًا

هل تُعاني من ضيق الوقت وضغط الحياة اليومية؟ وقد تلجأ -نتيجة لذلك- إلى تناول الطعام بسرعة دون وعي منك بالمخاطر الصحية الجسيمة التي تُهدد صحتك، سنستعرض معك فيما يأتي مخاطر الأكل السريع ونُقدم لك بعض النصائح لتغيير هذه العادة السيئة وتجنب عواقبها الوخيمة.

السمنة طريقك الممهد

أظهرت دراسة عام 2018 وجود ارتباطًا بين السمنة وتناول الطعام بسرعة، فالشعور بالشبع يتأخر لدى هؤلاء الأشخاص، مما يدفعهم للإفراط في تناول الطعام، ممّا يرفع مستويات السكر ويُقاوم الأنسولين، كما تُشير الدراسة إلى أن مُسرعي الأكل أكثر عرضة للإصابة بالسمنة وأمراض القلب.

955aa7ffb0.jpg

وداعًا لمذاق الطعام اللذيذ

وفقا لدراسة عام 2015، فإن تناول الطعام بسرعة يُحرمك من الاستمتاع برائحة ونكهة طعامك.
 

اختناق وصعوبة في التنفس

يُعد الاختناق ومشاكل التنفس من مخاطر تناول الطعام بسرعة.

تشنجات المريء

إن عدم مضغ الطعام جيدًا نتيجة السرعة يُسبب تشنجات في المريء وصعوبة في مروره.

77cfdd6854.jpg

فخ السعرات الحرارية

أكدت دراسة حديثة أن الدماغ يُرسل إشارات الشبع بعد 20 دقيقة من بدء الأكل، لذا فإن تناول الطعام بسرعة يُدخلك في فخ استهلاك سعرات حرارية أكثر بكثير قبل الشعور بالشبع.

ارتجاع المريء

الأكل السريع يُسبب ارتجاع المريء، مما يُؤدي إلى ارتداد أحماض المعدة إلى الحلق وشعور مزعج بالحرقان.
ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الوزراء يشاهد فيلما تسجيليا عن ما قدمه المؤتمر الطبى الأفريقى خلال عامين
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى