أخبار عاجلة
طبلة الست على مسرح ساقية الصاوى.. 21 يونيو -

"صانع الأزمات".. حسام حسن يناقض نفسه ويهين لاعبيه و"يتملَّص" من وعوده لمنتخب مصر

"صانع الأزمات".. حسام حسن يناقض نفسه ويهين لاعبيه و"يتملَّص" من وعوده لمنتخب مصر
"صانع الأزمات".. حسام حسن يناقض نفسه ويهين لاعبيه و"يتملَّص" من وعوده لمنتخب مصر

تحول موقف حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، سريعا من قطع وعود إيجابية على نفسه إلى إطلاق صواريخ مدوية، ليتحول إلى صانع للمشكلات مُجددًا بعدما أهان لاعبيه.

حسام حسن تولي تدريب منتخب مصر قبل ثلاثة أشهر وتحديدا في فبراير الماضي، واستهل مهمته مع "الفراعنة" بالمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر الودية.

وقبل انطلاق البطولة، حرص "حسام" على طمأنة الجماهير المصرية، مؤكدا أن المنتخب يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، مع الإشارة إلى أنه مشروع قومي وطني، ويتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات.

وفي عهد المدرب الأسبق كارلوس كيروش، أكد حسام حسن أثناء عمله كمحلل في قناة "إم بي سي مصر"، أن المدرب البرتغالي يمتلك فريقا كبيرا.

لكن يبدو أن الوضع تغير الآن، حيث أكد حسام حسن أن الكرة المصرية تمر بمرحلة صعبة، مشيرا إلى أن تفوق الأهلي والزمالك على المستوى القاري في البطولات الأفريقية بوصولهم لنهائي دوري الأبطال والكونفدرالية لا يعتبر مقياسيا.

تصريحات حسام حسن عن الكرة المصرية

وقال حسام حسن في جلسة ودية مفاجئة مع مجموعة صحفيين: "انظروا إلى الدوري المصري والكرة التي تُلعب فيه، الدوري المصري لا يفرز اللاعبين المطلوبين، نصل إلى 3 تمريرات على أقصى تقدير ثم تنقطع الكرة، نحن نعاني".

وأضاف: "لا أرغب في تصدير الإحباط لكن ما هو الأمر الجيد الذي يقدمه الدوري المصري؟ كلكم تعرفون تقييمه جيداً".

وأكمل: "أجلس لأتابع المباريات وأنا أدعو أن أجد لاعباً واحداً يستحق الانضمام إلى المنتخب، إذا سألت ستجد أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك وإمام عاشور لاعب الأهلي، ثم لن نجد أسماء أخرى".

وواصل هداف منتخب مصر السابق: "أقدم لكم إحصائية كل ما نملكه هو 8 لاعبين محترفين، وفي المقابل يملك منتخب بوركينا فاسو 28 لاعبا محترفا، يجب مصارحة الجماهير بصعوبة الأمر، أقبل النقد ولكني أرفض الاستهزاء أو السخرية".

وانتقد "المدرب" بعض النقاد قائلا: "هناك رسائل سلبية جدا تصدر عن محللين فنيين تهون وتسهل جدا من إنجاز مهمة التأهل لكأس العالم ولا أعرف كيف يتكلم هؤلاء ونحن نعاني فعليا كرويا، نتائجنا الأخيرة في مختلف البطولات دليل على معاناتنا، أنا متحفظ للغاية على تهيئة الرأى العام أننا تأهلنا لكأس العالم".

في سياق آخر، انتقد حسام حسن قصر مدة معسكر الإعداد لكأس العالم 2026 قائلا: "معسكر الإعداد 4 أو 5 أيام يجعلنا نلعب في مركز شباب وليس كأس العالم".

وأضاف مدرب الفراعنة: "كل ما أطلبه 4 أيام فقط عن الأجندة الدولية، إذا بدأنا المعسكر يوم 3 يونيو/حزيران سنعاني، الأندية تطالب بتأجيل مبارياتها المحلية لأنها ترى أنها في مهمة قومية، وأنا أرى ان المنتخب في مهمة قومية أيضاً".

بهذه التصريحات يرد حسام حسن على الأندية التي ترفض انضمام لاعبيها لمعسكر منتخب مصر قبل الموعد الرسمي لفترة التوقف.

وأوضح قائلا: "من يتحدث عن الإجهاد إذا فشلت هو أول من سيهاجمني، يجب تغيير شكل الدوري، لا يوجد حل غير ذلك، وتأسيس مرحلة جديدة تتناسب مع متطلبات المرحلة التي تعيشها الكرة المصرية".

يذكر أن منتخب مصر يستعد للدخول في معسكر مغلق خلال شهر يونيو المقبل استعدادا لمواجهة بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

حقيقة أزمة حسام حسن ومحمد صلاح

ونفى حسام حسن وجود أزمة مع محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي بعد استبعاده من قائمة "الفراعنة" في المعسكر الماضي لاستمرار تجهيزه مع الفريق الإنجليزي بعد تعافيه من الإصابة.

وقال حسن: "محمد صلاح هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم على الإطلاق وهي حقيقة لا تقبل النقاش".

وأتم: "لا توجد أزمة بيني وبين صلاح هو بمثابة أخي الأصغر ونتواصل معه بشكل طبيعي، وسبق أن نصحته بالاستمرار مع ليفربول".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى