أخبار عاجلة
OpenAI تحسن قدرة ChatGPT على تحليل البيانات -

2.4 مليار دولار خسائر اقتصادية بسبب الإجهاد الحراري خلال الصيف (إنفوجراف)السبت 04/مايو/2024 - 06:12 م كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن تأثير الاجهاد الحرار في فصل الصيف

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن تأثير الإجهاد الحراري في فصل الصيف على مختلف القطاعات الاقتصادية.

فمع الارتفاع غير المسبوق في  درجات الحرارة نتيجة تسارُع وتيرة التغيرات المناخية في الآونة الأخيرة، تتزايد معدلات الإصابة بالإجهاد الحراري حال فقدان الجسم لكمية كبيرة من المياه والأملاح نتيجة التعرُّق الشديد أو حدوث الجفاف. 

53b57ba0ed.jpg

القطاع الزراعي أكثر تأثرًا بالإجهاد الحراري بفقدان نحو 70 % من ساعات  

بحسب وزارة الصحة والسكان ومنظومة العمل الدولية وإدارة الصحية والسلام البريطانية فإن قطاع البناء والتشييد يتعرض عالميا لخسائر تقدر بنحو 19% من ساعات العمل جرا التعرض للإجهاد الحراري بحلول عام 2030 من المتوقع أن تصل الخسائر إلى 2.4 مليار دولار بسبب الاجهاد الحراري  ومن المتوقع أيضا أن يكون القطاع الزراعي أكثر تأثرًا بفقدان نحو 70 % من ساعات العمل بحلول 2030.

0d06101c39.jpg

 أكثر المهن تعرض للإجهاد الحراري 

يصيب الإجهاد الحراري العاملين في مهن يتعرضون خلالها للشمس أو الحرارة لفترات طويلة مثل رجال المرور وعمال البناء والأفران وعمال المناجم وكبار السن خاصة في الأماكن سيئة التهوية وعالية الرطوبة.

ضربة الشمس أخطر من الإجهاد الحراري 

مع استمرار تعرض الشخص لأشعة الشمس مدة طويلة يحدث ما يعرف بـ "ضربة الشمس" وهي أخطر بكثير من الإجهاد الحراري لأنها تؤثر مباشر على مركز الوعي في المخ فينتج عنها فقدان الشخص وعيه بشكل سريع.

Advertisements

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القبض على تاجر شابو في قناالسبت 18/مايو/2024 - 02:02 م طلقات، فرد خرطوش و3 طلقات عدد 90 تذكرة شابو مختلفة الأحجام حوالي 250 جرام شابوه، 2 فرش حشيش 2000 جنيه، وسيارة ملاكي.
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء