أخبار عاجلة

مدبولي: 85% من مساعدات غزة قدمتها مصر.. والقاهرة منعت "تصفية القضية الفلسطينية"

مدبولي: 85% من مساعدات غزة قدمتها مصر.. والقاهرة منعت "تصفية القضية الفلسطينية"
مدبولي: 85% من مساعدات غزة قدمتها مصر.. والقاهرة منعت "تصفية القضية الفلسطينية"

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم الاثنين، إن القاهرة رفضت تهجير أهل قطاع غزة، لمنع تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف "مدبولي" خلال كلمته بالمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تسضيفه العاصمة السعودية الرياض، أن الفلسطينيين في قطاع غزة يدفعون ثمن ما حدث في السابع من أكتوبر، معتبرًا إياه "عقابًا جماعيًا" لهم.

وأوضح أن 2.5 مليون فلسطيني في قطاع غزة تدهورت حياتهم، كما دُمر أكثر من 80% من المنشآت الصحية في القطاع، وأصبح النظام التعليمي خارج الخدمة.  

وذكر أن قطاع غزة بحاجة لعقود من الزمن لإعادة إعماره من جديد، وعودته لما كان عليه قبل السابع من أكتوبر.

وأشار إلى أنه منذ اليوم الأول وقفت مصر بجانب الفلسطينيين، منوهًا بأن أكثر من 85% من كل المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى القطاع جرى جمعها من الحكومة المصرية، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني. 

وتابع: "مصر تمكنت من استقبال المصابين أصحاب الحالات الحرجة، ومعبر رفح مفتوح على مدار الـ24 ساعة، لإيصال المساعدات إلى الفلسطينيين".

وعلى صعيد استقبال مصر للوافدين، أكد "مدبولي" أن القاهرة ترحب بجميع الضيوف، فهي تستضيف 9 ملايين لاجئ من المنطقة والقارة الإفريقية، بسبب تزعزع الحالة الأمنية في تلك البلاد، موضحًا أن التكلفة المبدئية لاستضافتهم تتجاوز 10 مليارات دولار سنويًا، والحكومة المصرية تتحمل هذه التكلفة رغم الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وطالب "مدبولي" ببذل أقصى جهد لتفادي أي هجوم على رفح الفلسطينية، كون ذلك سيمثل كارثة كبرى على المدنيين وسيزيد عمليات النزوح.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جامعة الوادي الجديد تنظم المؤتمر العلمي الثاني لشباب الباحثين (صور)الأربعاء 15/مايو/2024 - 02:07 ص انطلق اليوم بأروقة كلية الطب بجامعة الوادي الجديد، المؤتمر العلمى الثاني لشباب الباحثين الذي تنظمه كلية الآداب بعنوان دور العلوم الاجتماعية والإنسانية في بناء الوعي الإنساني في ظل الجمهورية الجديدة
التالى اليوم، استمرار المقابلات الشخصية للمتخلفين بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولةالأربعاء 15/مايو/2024 - 05:35 ص توافر الأهلية والصلاحية والكفاءة المتطلبة لشغل الوظيفة القضائية طبقا لما تقدره اللجنة المختصة بمجلس الدولة، اجتياز المقابلات، والاختبارات التي يحددها مجلس الدولة