أخبار عاجلة

اليوم، آخر فرصة للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجالإثنين 29/أبريل/2024 - 09:05 ص تتنهي اليوم الاثنين فرصة الاستفادة من استيراد سيارات المصريين في الخارج، ياتي ذلك بعد أعلان وزير المالية الدكتور محمد معيط أن اليومالاثنين،

اليوم، آخر فرصة للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجالإثنين 29/أبريل/2024 - 09:05 ص تتنهي اليوم الاثنين فرصة الاستفادة من استيراد سيارات المصريين في الخارج، ياتي ذلك بعد أعلان وزير المالية الدكتور محمد معيط أن اليومالاثنين،
اليوم، آخر فرصة للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجالإثنين 29/أبريل/2024 - 09:05 ص
تتنهي اليوم الاثنين فرصة الاستفادة من استيراد سيارات المصريين في الخارج، ياتي ذلك بعد أعلان وزير المالية الدكتور محمد معيط أن اليومالاثنين،

تنتهي اليوم الإثنين فرصة الاستفادة من استيراد سيارات المصريين في الخارج، يأتي ذلك بعد إعلان وزير المالية الدكتور محمد معيط أن اليوم الإثنين، هو آخر فرصة للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج.

 

وطالب وزير المالية بأن يبادر المصريين في الخارج بالمشاركة في المبادرة، حيث سيرد باب الضريبة والجمارك، مؤكدًا أن اليوم الإثنين، هو آخر يوم للاشتراك في مبادرة "سيارات المصريين بالخارج" والتسجيل إلكترونيًا على تطبيق المبادرة ودفع قيمة الوديعة المقررة حسب نوع العربية.

Advertisements

 

وأوضح وزير المالية أن العِبرة بتاريخ تحويل قيمة الوديعة الدولارية من الخارج للاستفادة من المبادرة، وليس بيوم وصولها لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلي في مصر.

وقال معيط، إن إجمالي قيمة أوامر الدفع الصادرة للمستفيدين حتى الآن يبلغ 1.8 مليار دولار، بينما يبلغ إجمالي قيمة المبالغ المحولة من المصريين بالخارج 767 مليون دولار، لافتًا إلى أن الموافقة الاستيرادية صالحة لمدة 5 سنوات، ويجوز خلالها اختيار أي سيارة واستبدالها فى أي وقت، ويحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع ويجب على غيره ألا يتجاوز 3 سنوات وقت الإفراج الجمركي.

وأشار الوزير، إلى أن التيسيرات المقررة للمصريين المقيمين بالخارج تسري على الاستيراد من المناطق الحرة داخل مصر، وتخضع لنفس الإجراءات المقررة لاستيراد سيارة من الخارج، وتوفر المنصة الإلكترونية إمكانية اختيار إحدى المناطق الحرة داخل مصر كجهة وارد على أن يتم تحويل المبلغ النقدي المستحق لقيمة السيارة بحساب البائع من الخارج بالعملة الأجنبية.

وحثت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الراغبين في المشاركة بمبادرة سيارات المصريين بالخارج، بسرعة التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمبادرة، واقتناص الفرصة الحالية، للاحتفاظ بحقهم في الحصول على السيارة واستجلابها لمصر.

 

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الهجرة التي تستهدف تلبية احتياجات المصريين بالخارج، وتعزيز ارتباطهم بالوطن وتقديم الدعم بالتواصل المستدام والفاعل معهم بكافة أنحاء العالم.

 


وطمأنت وزيرة الهجرة كل أبناء الجاليات المصرية في الخارج، بأنه حتى لو انتهت مبادرة المصريين في الخارج، فمن خلال التسجيل قبل موعد انتهائها، سيكون لهم الحق في استجلاب سيارة، مشيرة إلى أنه جار  التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لحل مختلف العوائق التي تواجه الراغبين في جلب سيارة من المصريين حول العالم، ومن بينها المشاكل الخاصة بالتحويلات المالية المقررة بالمبادرة، وتلك الدول التي يستحيل التحويل من خلال مؤسساتها المالية والتي تواجه اشتراطات في بعض الدول، حيث إنه سيتم تذليل كافة تلك العوائق.


 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء