أخبار عاجلة

وزير يعلن تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر بعد انخفاض الدقيق 35%الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:44 م صرح الدكتورعلي المصيلحي وزير والتجارة الداخلية تشكيل لجنا عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

وزير يعلن تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر بعد انخفاض الدقيق 35%الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:44 م صرح الدكتورعلي المصيلحي وزير والتجارة الداخلية تشكيل لجنا عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.
وزير التموين يعلن تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر بعد انخفاض الدقيق 35%الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:44 م
صرح الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تشكيل لجنا عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير والتجارة الداخلية، عن تشكيل لجنة عليا لمتابعة ومراقبة أسعار الخبز الحر في السوق المحلية، وذلك في إطار الحرص على استقرار الأسعار وتوفير الخبز بأسعار معقولة للمواطنين.

 

تحديد أسعار الخبز الحر 

وأوضح الوزير أن مهام اللجنة ستتضمن تحديد أسعار الخبز الحر، بالإضافة إلى تحديد الأوزان والمواصفات الفنية المطلوبة. ستعمل اللجنة على متابعة متغيرات تكلفة الإنتاج، وخاصة أسعار الدقيق، سواء كانت في ارتفاع أو انخفاض.

وأشار المصيلحي إلى أن اللجنة العليا ستجتمع شهريًا لمراجعة الأسعار وضمان استقرارها في الأسواق، وتعزيز التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص لضمان توفير الخبز بجودة عالية وأسعار معقولة للمواطنين.

انخفاض أسعار الخبز الحر 

وأضاف وزير التموين خلال اجتماعه مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب، ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطيه حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين ومديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة، أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقرب من 35% وأن تحديد الأسعار والأوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وسيتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة. 

Advertisements

 

وشدد على ضرورة العمل لصالح المواطن، مشيرا إلى أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها إلى 18 جنيها للكيلو بعد توفير الدولار والإفراجات الجمركية التي تمت مؤخرًا. 

 

استقبال موسم القمح المحلي 2024

من ناحية أخرى، بدأت المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظات في استقبال القمح المحلي والمنتج  عام ٢٠٢٤ من الموردين والمزارعين، أمس الإثنين، وحتى أغسطس المقبل. 

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه قد تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر لاستلام القمح المحلي المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة.

 

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المستهدف هذا العام هو استلام 3.5 مليون طن قمح، وسيتم سداد مستحقات المزارعين والموردين يتم خلال ٤٨ ساعة من التوريد

 

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة توريد القمح وتذليل أي عقبة أمام عمليات التوريد والذي بدأ اليوم الإثنين ويستمر حتى أغسطس المقبل. 

وتتابع غرفة عمليات وزارة التموين عملية استلام القمح من الموردين من خلال المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظات التي تستقبل  القمح المحلي والمنتج  عام ٢٠٢٤ من الموردين والمزارعين.

 

وانتهت وزارة التموين من تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر لاستلام القمح المحلي المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة. 

 

وتفتح نقاط الاستلام أبوابها أمام الموردين والمزارعين من الصباح الباكر حتى آخر مورد أمام نقطه الاستلام 

وأكدت وزارة التموين أن عمليات توريد القمح  اختيارية هذا الموسم، مشيرة إلى أن سعر الأردب نقاوة 23.5 بـ 2000 جنيه، والأردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيهًا، والأردب درجة نقاوة 22.50 بـ 1900 جنية. 

 

ويقتصر تسويق محصول القمح المنتج محليًّا موسم 2024 لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية على الجهات الآتية: الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، الشركة العامة للصوامع والتخزين، شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، البنك الزراعي المصري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مركز المناخ: انخفاض الحرارة الخميس شمالا والجمعة جنوبا حتى منتصف الأسبوع المقبل
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*