أخبار عاجلة

: التعاقد على ألف طن سكر لتعزيز المخزون الاستراتيجيالإثنين 15/أبريل/2024 - 05:14 م أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ) ، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية الجهة المستلمة

: التعاقد على ألف طن سكر لتعزيز المخزون الاستراتيجيالإثنين 15/أبريل/2024 - 05:14 م أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ) ، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية الجهة المستلمة
التموين: التعاقد على ألف طن سكر لتعزيز المخزون الاستراتيجيالإثنين 15/أبريل/2024 - 05:14 م
أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ) ، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية الجهة المستلمة

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ)، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية "الجهة المستلمة".

وأكدت الهيئة العامة للسلع التموينية أن فترة وصول السكر من 1- 15 يونيو، أو من 15 – 30 يونيو، أو من 1 - 15 يوليو 2024، وذلك بالسداد: At Sight.

وأشارت إلى أن تقديم أسعار العروض على أساس CIF بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي على أن يكون تقديم العروض الفنية والمالية يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024 بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالعاصمة الادارية.

Advertisements

 

: التعاقد على 250 ألف طن سكر خام

من ناحية أخرى، تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 250 ألف طن سكر خام مستورد لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة)، وصول شهر مايو ويوليو وأغسطس 2024.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية  لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد من سلعة السكر وقيام مجلس الوزراء بالتوجيه لوزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات المعنية الأخرى بسرعة تدبير فجوة السكر.

وتجدر الإشارة إلى استمرار إنتاج السكر من قصب السكر وكذلك إنتاج السكر من جانب شركات بنجر السكر.

تعاقدات السكر لتعزيز المخزون الاستراتيجي 

وكشفت وزارة التموين عن  تعاقدات الهيئة العامة للسلع التموينية ‏للسكر مؤخرًا، حيث تعاقدت على ‏‏100 ألف طن سكر ابيض وصول النصف الثاني من شهر مارس الجاري.

وتأتي التعاقدات الأخيرة للسكر تنفيذا  لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبية احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

المخزون الاستراتيجي من السكر 

وأكدت وزارة التموين أن ‏المخزون الإستراتيجي من السكر يكفى حتى أبريل 2024، وذلك بالتزامن مع موسم حصاد  قصب السكر وبنجر السكر وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر أيضا.

وتقوم  الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بضخ في مخازنها يوميا ما بين 2000 إلى 3000 ‏طن سكر /يوم لتصرف لمنافذ صرف السلع التموينية لصرفها للمستفيدين ‏من الدعم التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار التي تساهم فى تلبيه احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.

 

صرف 6 كيلو سكر لبطاقة التموين 

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن السماح بصرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه حتى 6 كيلو سكر مدعم  للبطاقة الواحدة وفقا لعدد الأفراد المقيدين.

وأشار إلى صرف كميات إضافية  من السكر ايضا  على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل وعدد 2 كيلو سكر  اضافي للبطاقة التى تتضمن 4 أفراد فأكثر.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد اختيارها ضمن لجنة تحكيم "مهرجان كان السينمائي".. حكاية نادين لبكي "من أخاصمَك آه حتى أصحاب ولا أعزّ"
التالى بنك الاستثمار القومي يكشف حقيقة منح قرض بمليار جنيه لهيئة سكك حديد مصرالإثنين 29/أبريل/2024 - 07:45 م صرح أشرف نجم نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي والعضو المنتدب، أن ماتم نشره عن منح البنك قرض بقيمة مليار جنيه لهيئة سكك حديد مصر هو خبر عارِ تمامًا من الصحة