أخبار عاجلة
‫تعرف على موعد زراعة محصول الذرة فى مصر -

"ترشيحات الحكاية".. 10 أفلام تشاهدها في المنزل خلال إجازة عيد الفطر

"ترشيحات الحكاية".. 10 أفلام تشاهدها في المنزل خلال إجازة عيد الفطر
"ترشيحات الحكاية".. 10 أفلام تشاهدها في المنزل خلال إجازة عيد الفطر

في قائمة متنوعة جمعنا لكم أفلام عربية وأجنبية تناسب أغلب الأذواق ويمكن مشاهدتها خلال إجازة عيد الفطر 2024، للاستمتاع بأوقاتكم في المنزل أو مع العائلة والأصدقاء.

يتسرب إلينا الملل أحيانا خلال إجازة عيد الفطر، خاصة إذا كنت مِمَن يفضلون قضاء العيد في المنزل ولا تجد أنشطة كافية يمكنها أن تسليك.

بينما تأتي دوما مشاهدة الأفلام فرصة للاستمتاع بالوقت سواء وحدك أو بصحبة آخرين، ولذلك قد تكون هذه القائمة المتنوعة هي التسلية المفضلة خلال إجازة عيد الفطر، تختار منها نوعية الأفلام التي تحب مشاهدتها، وتقضي ليلة سينمائية مع الفشار والمشروبات.

قائمة أفلام تشاهدها في المنزل خلال عيد الفطر

استمتع خلال عيد الفطر بقائمة أفلام متنوعة، حرصنا على أن تجمع بين الكوميديا والدراما والرومانسية، دون أن نغفل الأكشن كما أنها قائمة تناسب اختلاف الأذواق، كونها تضم أفلاما عربية وأخرى أجنبية، وأفلام للعائلة والأطفال.. تعرفوا على القائمة واقضوا معها أيام عيد الفطر.

* فيلم Orion and the Dark

من أفلام 2024 التي يمكن مشاهدتها على منصة نتفلكس، وهو فيلم أنيمشن موجه للأطفال ويمكن للكبار الاستمتاع به أيضـ وهو يدور حول فتى اسمه أوريون يخاف من الظلام بشدة، ولا يتمكن من النوم إلا في النور، ولكنه يلتقي بـ "ذا دارك" الذي يُدخله لإلى عالم الظلام ونور الشمس والكائنات المسئولة عن كل حركة، حتى ينهي خوفه من الظلام.. فهل سيحدث ذلك؟

* فيلم About time

في هذه القائمة حرصنا على ضم أفلام درامية لتمضية عطلة الفطر في المنزل، تجمع بين المواقف الإنسانية والاختيارات الصعبة والقصة التي قد تتعلم منها شئ يخص حياتك، وفي فيلم About time الذي يبدو للوهلة الأولى عن قصة حب وقوة خارقة للعودة بالزمن، تكتشف أنه عن اختياراتنا الشخصية وتأثيرها على مستقبلنا والأوقات التي نقضيها مع من نحب. الفيلم من إنتاج 2013 وبطولة رايتشل مكادامز ودومينال جليسون.

* فيلم Bridget Jones’s diary

يدور الفيلم في إطار كوميدي رومانسي، من إنتاج عام 2001، وقصته تبدأ بعد أن واجهت "بريدجيت" موقفا سخيفا في أحد التجمعات العائلية، عندما علّق مارك زميل طفولتها على وزنها وعفويتها وشخصيتها، قررت حينها أن تكتب مذاكرتها وتسجل التغيير الذي تنوي فعله، وعليها أن تتوقف عن التدخين وتخسر القليل من الوزن، وتحاول أن تجد شريك الحياة المناسب.. هل يمكنها تحقيق ذلك؟

* فيلم Notting hill

إذا كنت تتابع أفلام رومانسية فلا يجب أن تفوت هذا الفيلم الكلاسيكي، الذي يحكي عن قصة حب غاية في الرومانسية والعذوبة بين ممثلة مشهور وصاحب مكتبة في مدينة صغيرة في إنجلترا، بدأت بشكل تلقائي ولكنها واجهت الأزمات بسبب تتبع الصحافة والباباراتزي، الفيلم من إنتاج عام 1999 وبطولة جوليا روبرتس وهيو جرانت.

* فيلم لما بنتولد

تداخل قصص 3 شخصيات نتابع مشوار كل منهم مع الحياة ورغبته في أن يحقق حلمه ويشعر بالسعادة والرضا، من المغني الذي يحاول كسر الحواجز واستكمال مشواره الفني، إلى مدرب اللياقة البدنية الذي على شفا الوقوع في إغراءات يخسر من يحبهم بسببها، والرجل الذي يحب فتاة مسيحية.

الفيلم اجتماعي رومانسي خفيف، ويقدم فيه مير عيد تجربته الأولى كممثل، ويشاركه البطولة عمرو عابد ومحمد حاتم، من إنتاج 2019.

* فيلم من أجل زيكو

من بين أفضل أفلام عائلية لعيد الفطر يمكنك مشاهدة "من أجل زيكو"، الفيلم كوميدي بسيط وسلس، يستعرض حياة أسرة تكافح مع أوضاع مادية صعبة ومرهقة، وبالمصادفة يحصلون على دعوة من إحدى الجهات باشتراك ابنهم في مسابقة أذكى طفل، ويبدأون الرحلة للوصول إلى مقر المسابقة، وخلال الرحلة يكتشفون أنفسهم وتقابلهم مفاجأة في النهاية. الفيلم إنتاج عام 2022، وبطولة كريم محمود عبد العزيز ومنة شلبي.

* فيلم Mrs. Doubtfire

إذا كنت تبحث عن أفلام كوميدية لعيد الفطر فهذا هو الفيلم المناسب، الذي يعتبر فيلم الطفولة المفضل لجيل الثمانينات، ولكن لا مانع من مشاهدته مرة أخرى مع أبنائكم أو أصدقائكم، خاصة أنه من بطولة روبن ويليامز صاحب الأداء الكوميدي المتفرد، فالفيلم يدور ببساطة عن أسرة من 3 أبناء بأعمار مختلفة وأم تعمل وأب غير مستقر في عمله ولكنه يحب أبناءه بجنون، وبعد انفصال الأبوين يصبح من الصعب على الأب رؤية أولاده وقتما يحب، فيقرر التنكر في هيئة مربية.

تظهر المواقف الكوميدية على مدار أحداث الفيلم، في كل نرة يحاول فيها الأب إخفاء هويته حتى يحدث ما لم يتوقعه، الفيلم من إنتاج عام 1993، وبطولة سالي فيلد وماثيو لورانس.

* فيلم بيبو وبشير

في قصة تشبه وتيرتها قصص الأفلام الأجنبية، يتم تقديم فيلم "بيبو وبشير"، عن قصة حب غير متوقعة تجمع بين عبير الفتاة التي تعزف الطبول وانتقلت إلى القاهرة لتعمل مع فرقة موسيقية، وبينما تنشأ قصة الحب بينهما بسلاسة، نكتشف انهمل يعيشان معا في منزل واحد دون أن يدري أي منهما، ومن هنا تدور الأحداث في إطار كوميدي رومانسي. الفيلم إنتاج عام 2011، وبطولة منة شلبي وآسر ياسين.

* فيلم الفيل الأزرق

يمكن اختيار أفلام خيالية للاستمتاع بوقت الفراغ في عيد الفطر، وفيلم "الفيل الازرق" هو الاختيار المثالي ولكن عليك ان تكون مستعدا، فالفيلم عن رواية بنفس الاسم للكاتب أحمد مراد، يدور حول "يحيى" الطبيب النفسي الذي يعود لعمله عد فترة عزلة دامت 5 سنوات، ليكتشف أنه مقبل على علاج صديقة وأخو حبيبته القديمة.

تدور الأحداث في سلسلة من الغرائبيات التي يكسوها السحر والما ورائيات حتى نكتشف لغز الصديق والقديم وسبب مرضه العقلي، الفيلم إنتاج 2014، وبطولة كريم عبد العزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي.

* فيلم John Wick 4

يستكمل الفيلم أحداث سلسلة جون ويك المعروفة، والتي انتهت في آخ فصوله بوقوع جون ويك من فوق أحد الفنادق، ولكنه يعود في هذا الفيلم للانتقام ممن خانوه، ويبنتقم مِمَن قتلوا زوجته ويسعى لنيل حريته، الفيلم إنتاج 202 ويعتبر من أفضل أفلام الحركة التم إنتاجها في الأعوام الماضية، وقد يكون ضمن قائمة أفلام أكشن لتسلية نفسك في المنزل خلال إجازة عيد الفطر 2024.

استمتعوا بهذه القائمة من الأفلام التي يمكنكم مشاهدتها في المنزل خلال إجازة عيد الفطر 2024، واختاروا منها ما يناسب ذوقكم وتفضيلاتكم، واخبرونا بنوعية الأفلام التي تفضلون مشاهدتها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالكالإثنين 22/أبريل/2024 - 06:00 ص وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قضت بعدم قبول جميع الدعاوى المطالبة ببطلان انتخابات نادى الزمالك الأخيرة ، وكذلك عدم قبول بطلان ترشح
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*