أخبار عاجلة
طبلة الست على مسرح ساقية الصاوى.. 21 يونيو -

مستشار الرئيس لشئون الطاقة يطالب بإلغاء التوقيت الصيفى وطرد الخبراء الأجانب من وزارة الكهرباءالثلاثاء 25/يوليو/2023 - 09:51 م أرجع الدكتور هاني النقراشي مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الطاقة أسباب انقطاع التيار الكهربائي، إلى ارتفاع درجة الحرارة على مستوى العالم وهناك زيادة بنسبة 20%

مستشار الرئيس لشئون الطاقة يطالب بإلغاء التوقيت الصيفى وطرد الخبراء الأجانب من وزارة الكهرباءالثلاثاء 25/يوليو/2023 - 09:51 م أرجع الدكتور هاني النقراشي مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الطاقة أسباب انقطاع التيار الكهربائي، إلى ارتفاع درجة الحرارة على مستوى العالم وهناك زيادة بنسبة 20%
مستشار الرئيس لشئون الطاقة يطالب بإلغاء التوقيت الصيفى وطرد الخبراء الأجانب من وزارة الكهرباءالثلاثاء 25/يوليو/2023 - 09:51 م
أرجع الدكتور هاني النقراشي مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الطاقة أسباب انقطاع التيار الكهربائي، إلى ارتفاع درجة الحرارة على مستوى العالم وهناك زيادة بنسبة 20%

 أزمة انقطاع الكهرباء، أرجع الدكتور هاني النقراشي، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الطاقة أسباب انقطاع التيار الكهربائي، إلى ارتفاع درجة الحرارة على مستوى العالم، مما تسبب في زيادة  استهلاك التيار الكهربائي، بنسبة 20%.

 أزمة انقطاع الكهرباء


وقال النقراشي فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": " ارتفاع درجة الحرارة جعل المواطنين يستخدمون التكييف،  موضحا: " نعلم جيدا أن هناك خللا".

Advertisements

 

 

 إلغاء التوقيت الصيفي


واضاف: " يجب إلغاء التوقيت الصيفي الذى طبقته الدولة، وفقا لنصائح الخبراء الأجانب، الذين يصدرون النصائح الخاطئة، لافتا إلى أن التوقيت الصيفي فكرة خاطئة ولم يحقق شيئا وكان سببا فى زيادة الأحمال على تيار الكهرباء.

 

وطالب النقراشي، وزارة الكهرباء بطرد جميع الخبراء الأجانب المتواجدين بها، مع رد كافة المستحقات المالية التى حصلوا عليها.


وأكد أن نصائح الخبراء الأجانب المتواجدين فى وزارة الكهرباء زادت من حدة الأزمة، ولذلك يجب طردهم مع رد الأموال التى حصلوا عليها، لأنهم لا يستهلوا هذه الأموال".  
 

موعد حل أزمة انقطاع الكهرباء
 

وكان مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أكد أن الوزارة بدأت في تخفيف فترات قطع الكهرباء وخلال يومين سوف تتلاشي نهائيا وتعود الشبكة لطبيعتها  حيث تم الاتفاق أمس بين وزارتي الكهرباء والبترول علي تنفيذ خطة سريعة لحل الإزمة التي نتجت عن نقص الوقود في محطات إنتاج الكهرباء التي تعمل بالغاز والمازوت.

وأضاف المصدر لـ “فيتو” أن  وزارة البترول أصدرت توجيها بتوفير الكمية المطلوبة من الغاز تدريجيا علي أيام، لافتا إلي أنه ظهرت نتائج الاجتماع الذي ضم وزير البترول والكهرباء في تقليل  فترات انقطاع التيار الكهربائي منذ أمس.

وأكد  مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، ان الوزارة لديها فائض يصل إلى 10 آلاف ميجاوات، لكن  نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وهو ما أدى لارتفاع في استهلاك الكهرباء، وتسبب في خفض ضغط الغاز في محطات إنتاج الكهرباء، وأوضح أنه يتم بقدر الإمكان التوزيع العادل في فترات انقطاع التيار على مختلف المناطق.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى