أخبار عاجلة
سامسونج تعلن حاسوب جالاكسي بوك 4 إيدج الجديد -

وزير البترول يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث التعاون في مجال التعدينالأربعاء 19/يوليو/2023 - 10:34 م التقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سفير كازاخستان بالقاهرة السفير خيرات لاما ووفد الشركة الكازاخستانية Qazaq Geophysics الذي ضم بيكاسيل اوكيشيف مدير عام الشركة

وزير البترول يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث التعاون في مجال التعدينالأربعاء 19/يوليو/2023 - 10:34 م التقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سفير كازاخستان بالقاهرة السفير خيرات لاما ووفد الشركة الكازاخستانية Qazaq Geophysics الذي ضم بيكاسيل اوكيشيف مدير عام الشركة
وزير البترول يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث التعاون في مجال التعدينالأربعاء 19/يوليو/2023 - 10:34 م
التقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سفير كازاخستان بالقاهرة السفير خيرات لاما ووفد الشركة الكازاخستانية Qazaq Geophysics الذي ضم بيكاسيل اوكيشيف مدير عام الشركة

التقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سفير كازاخستان بالقاهرة السفير خيرات لاما ووفد الشركة الكازاخستانية  Qazaq Geophysics الذي ضم بيكاسيل اوكيشيف مدير عام الشركة و ديمتري اينكن مدير عام الشئون الفنية بحضور ايربولات جارفينباياولي مستشار سفارة كازاخستان بالقاهرة.

وتسلم المهندس طارق الملا خلال اللقاء دعوة من نظيره الكازاخستاني وزير الطاقة نقلها السفير الكازاخستاني لحضور اسبوع الطاقة في كازاخستان الذي يقام في الفترة من ٣ إلى ٦ اكتوبر المقبل وذلك في إطار تعزيز العلاقات المصرية الكازاخستانية في مجال الطاقة تزامنا مع الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ورحب الوزير بالدعوة.

الملا يلتقي سفير كازاخستان  بالقاهرة لبحث التعاون في مجال التعدين

و شهد اللقاء بحث الفرص المتاحة للتعاون مع الشركة الكازاخستانية في مجال التعدين وأنشطة المسح الجيولوجي لمناطق التعدين  حيث ابدت الشركة رغبتها في التعاون مع مصر في هذا المجال  بما لديها من خبرات وتقنيات خاصة انها نفذت انشطة ناجحة للمسح من قبل في كندا.

وأشاد مسئولو الشركة بنجاح منتدي مصر للتعدين والتنظيم الرائع، وهو مايعزز من جهود الوزارة في جذب الاستثمارات.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية اسبوع الطاقة في كازاخستان في استكشاف افاق التعاون في مجال الطاقة خاصة أن هناك ٢٠٠ شركة للطاقة والمعادن تعمل في كازاخستان.

Advertisements

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع مجدى حبيب مدير مركز أبحاث كانتميت مايننج التابع لمؤسسة الموارد الطبيعية الكندية، تناولا خلاله الحديث عن دور الدراسات البحثية واستخدام التقنيات الحديثة فى الإسراع بتطوير أعمال التعدين.

مدير مركز أبحاث كانتميت الكندي مصر حققت نجاحات كبرى في مجال التعدين
وأشاد حبيب بما تحققه مصر وحرصها على التوجه نحو التعدين الأخضر، والتنوع الذى تشهده النسخة الحالية من المنتدى والذى يعد ترجمة فعلية للنجاحات السريعة التى تحققها مصر فى قطاع التعدين، وانفتاحها على الاستفادة من الخبرات والتقنيات الحديثة، مبديًا استعداد المركز  على تقديم خدماته، وخاصة للشركات الصغيرة والناشئة كمرحلة أولى، مشيدًا باهتمام مصر بتطوير البنية التحتية.

وأكد الوزير الحرص على الإسراع بتطوير قطاع التعدين وفتح الآفاق أمام زيادة المشاركة، لافتًا إلى أن منتدى مصر للتعدين 2023 بما حققه من زخم ومشاركات موسعة وحوار شمل كافة الأطراف المعنية بصناعة التعدين وما صدر عنه من نتائج سيتم البناء عليها لتحقيق المزيد، وأن مركز الأبحاث يمكنه المشاركة فى تلك المسيرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق النيابة تستجوب الفنان عباس أبو الحسن بتهمة دهس سيدتين بالجيزةالإثنين 20/مايو/2024 - 11:55 م بدأت النيابة العامة في الجيزة التحقيقات مع الفنان عباس أبو الحسن، لاستجوبه في اتهامه بالتسبب في دهس سيدتين بالجيزة.
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء