أخبار عاجلة

عائلة نائب جمهوري تتبرأ منه بسبب تأييده لـ"ترامب"

عائلة نائب جمهوري تتبرأ منه بسبب تأييده لـ"ترامب"
عائلة نائب جمهوري تتبرأ منه بسبب تأييده لـ"ترامب"
تلقى عضو الكونجرس الأمريكي الجمهوري آدم كينزينجر "رسالة صادمة" من أفراد عائلته، تتبرأ منه بسبب تصويته لصالح إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وفق ما أوردت "سي إن إن".

وقالت العائلة في رسالة بخط اليد، كتبها 11 فردا من عائلة النائب، إن كينزينجر "يعارض مبادئه المسيحية وإنه انضم إلى جيش الشياطين وهو يمثل خيبة أمل".

وأضافت أن "الرئيس ترامب ليس مثاليا، لكنه مسيحي.. والأمر الأكثر إحراجا لنا الآن (مع وضع ثلاثة خطوط تحتها) هو أننا على قرابة بك".

Image1_2202116141753385054081.jpg

من جهتها، وصفت الشبكة الأمريكية، الرسالة بأنها "مؤثرة"، معتبرة أن الأمر محزن لأنه يقسم العائلات.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد برأ مساء السبت الماضي، الرئيس السابق من تهمة التحريض على التمرد، بعد تأييد كثير من الجمهوريين.

وقد صوت 57 عضوا من أعضاء مجلس الشيوخ بإدانة ترامب، فيما صوت 43 ببراءته. وقد صوت 7 من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري لصالح إدانة ترامب. وتتطلب إدانة الرئيس الأمريكي أغلبية الثلثين أي 67 نائبا.

وجاء القرار النهائي موافقا للتوقعات، بعدم إدانة ترامب بتهمة "التحريض على العصيان" التي وجهت إليه بعد حادث اقتحام أنصاره مبنى الكونجرس الشهر الماضي.

وأضيفت بذلك محاكمة رابعة إلى سجل المحاكمات الرئاسية في التاريخ الأمريكي.

وتعد هذه الأخيرة أقصرها أمدا، لكن تبعات هذه المحاكمة ستعوض قِصر مدتها، فثمة رئيس سابق مثل لإجراءات المساءلة في الكونجرس مرتين في سابقة من نوعها، وثمة تشويه وتلميع، لقد نُصب المسرح تمهيدا لمعارك سياسية مستقبلية.

وعارض معظم الجمهوريين في مجلسي النواب والشيوخ إجراءات العزل.

ويواجه الجمهوريون الذين خالفوا هذا التوجه داخل الحزب انتقادات لاذعة.

وفي بيان صحفي، احتفل الرئيس السابق ببراءته، وأدان الديمقراطيين، قائلا إن مشواره السياسي بدأ للتو، لكن ترامب السياسي لم يخرج من هذه المعركة سالما تماما، إن صور مؤيديه- وعلى رؤوسهم قبعات تحمل شعار حملته الانتخابية وبأيديهم رايات تحمل صوره مقتحمين الكابيتول- ستظل لاصقة به.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية