أخبار عاجلة

المغرب... إيقاف مؤقت لبث برنامج إذاعي بسبب "النازية"

المغرب... إيقاف مؤقت لبث برنامج إذاعي بسبب "النازية"
المغرب... إيقاف مؤقت لبث برنامج إذاعي بسبب "النازية"

وقرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري تبليغ شركة "راديو فاي" بهذا القرار، مع نشره بالجريدة الرسمية، بعدما سجل أن الشركة التي تقدم الخدمة الإذاعية لـ"لوكس راديو"، مضيفا أنها "لم تحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية المتعلقة بالكرامة الإنسانية، والتوازن ونزاهة الأخبار والبرامج، والتحكم في البث".

وقالت: "مداخلة الضيف ومقاربته ومقارنته للإجراءات والتدابير (…) تمسّ بشكل واضح بشرف وكرامة فئة من الجمهور، ولاسيما غير الملقحين والمتدخلين في تدبير الشأن الصحي العمومي، ما يجعل الخطاب الموظف لا يحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، ولاسيما تلك المتعلقة بالكرامة الإنسانية".

وجاء قرار الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بناء على شكوى تقدم بها عضو "اللجنة العلمية لكوفيد-19 في المغرب"، البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، الذي أبدى غضبه الشديد من تصريحات المذيع العشعاشي ومبالغته في وصف الحالة.

وتوعد الإبراهيمي، في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأن يسلك المسار القانوني ضد الإذاعة وبرنامجها.

هذا وتباينت الآراء في الشارع المغربي بشأن القرار الذي فرضته حكومة عزيز أخنوش، قبل أيام، بخصوص "جواز اللقاح"، حيث رأى البعض أنه سيسهل عليهم التنقل دون الحصول على رخص استثنائية من طرف السلطات، في حين رأى آخرون أنه يتنافى مع حرية التجوال والتنقل، وفق تعبيرهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هنية: زوال الاحتلال عن أرضنا حتمية قرآنية وحقيقة تاريخيةالأربعاء 15/مايو/2024 - 11:04 م رئيس المكتب السياسي، على ضرورة انسحاب جيش الاحتلال من الجانب الفلسطيني من معبر رفح فورا ولا حق له بالتدخل في إدارة المعبر،
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.