أخبار عاجلة

إعلام: توقع إسرائيلي بالتطبيع مع دولة خليجية

إعلام: توقع إسرائيلي بالتطبيع مع دولة خليجية
إعلام: توقع إسرائيلي بالتطبيع مع دولة خليجية

ونقل الموقع الإلكتروني الإسرائيلي i24news، مساء اليوم الأربعاء، عن إلياف، أن بلاده، دائما، ما تصف سلطنة عمان بأنها واحدة من الدول المحتمل استعدادها لإقامة علاقات دبلوماسية مع تل أبيب، بعد ترحيبها بتوقيع اتفاقات التطبيع الأخيرة مع إسرائيل. 

© REUTERS / WAM

وأوضح المسؤول الإسرائيلي بأن بلاده تتحدث مع جميع دول المنطقة، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبأن إسرائيل تواصل التعاون مع سلطنة عمان، مدعيا أن هناك مشروعا تعاونيا هيدروليكيا بين البلدين، بالاشتراك مع الأردن. 

ويشار إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، زار سلطنة عمان، في العام 2018 برفقة زوجته سارة، في أول رحلة لمسؤول إسرائيلي رفيع المستوى منذ أكثر من عقدين، والتقى، آنذاك، بالسلطان قابوس بن سعيد.

وعلى الرغم من ذلك، سبق أن صرح وزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي، أن السلطنة لن تكون ثالث دولة خليجية بعد الإمارات والبحرين تطبع علاقاتها مع تل أبيب، قبل حصول الفلسطينيين على دولتهم.

وكان يائير لابيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، قد صرح، أمس الثلاثاء، بأن بلاده بصدد توقيع اتفاقيات مع دول عربية وشرق أوسطية لا يمكن حاليا الإفصاح عن أسمائها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إسرائيل الآن عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المغرب وفرنسا يوقعان خطة عمل للتعاون الفنى فى المجال القضائى والقانونى
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج