أخبار عاجلة

بريطانيا... الجيش يبدأ توزيع الوقود على المحطات يوم الاثنين

بريطانيا... الجيش يبدأ توزيع الوقود على المحطات يوم الاثنين
بريطانيا... الجيش يبدأ توزيع الوقود على المحطات يوم الاثنين

وتسعى الحكومة من خلال هذه الخطوة إلى حل أزمة نقص الوقود الناجمة عن العجز في عدد سائقي الشاحنات التي تنقل الوقود للمحطات.

© Sputnik . Artem Kreminsky

وقالت الحكومة في بيان إن نحو 200 عنصر من الجيش بينهم 100 سائق، سيتم نشرهم اعتبارا من يوم الاثنين، بحسب موقع قناة "فرانس 24" اليوم السبت.

وأوضحت أن الهدف من هذه الخطوة هو توفير دعم مؤقت ضمن سعي الحكومة من أجل تخفيف الضغط الذي تواجهه محطات الوقود وسد النقص في سائقي الشاحنات الثقيلة التي تنقل الوقود للمحطات.

ومنذ مطلع الأسبوع الماضي اصطفت السيارات في طوابير أمام محطات الوقود في جميع أرجاء بريطانيا، الأمر الذي تسبب في نفاد مخزوناتها وإثارة غضب السائقين.

وتسبب نقص عدد سائقي الصهاريج إلى تكالب المواطنين على شراء الوقود، ودفع بالحكومة إلى إعفاء السائقين الأجانب من التأشيرات.

أعلنت الحكومة البريطانية عن توفيرها 5000 تأشيرة مؤقتة لسائقي الشاحنات الأجانب، وذلك لمعالجة نقص السائقين المحليين بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتستمر التأشيرة المؤقتة لمدة 3 أشهر حتى 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بحسب شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق استشهاد لبنانيين جراء قصف إسرائيلى.. و"حزب الله" يضرب مواقع عسكرية إسرائيلية
التالى لا يحظى بموافقة إسرائيل، خبير يكشف لفيتو مصير مقترح بايدن لوقف الحرب بغزةالجمعة 31/مايو/2024 - 11:18 م قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن المقترح الذي تقدم به الرئيس الأمريكي، جو بايدن، جيد في شكله، ولكن لا يضيف جديد يذكر.