أخبار عاجلة
تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين -

إعلام: رئيس وزراء إسرائيل يلتقي السيسي في شرم الشيخ قريبا

إعلام: رئيس وزراء إسرائيل يلتقي السيسي في شرم الشيخ قريبا
إعلام: رئيس وزراء إسرائيل يلتقي السيسي في شرم الشيخ قريبا

القدس - سبوتنيك. وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية أن اللقاء بين بينيت والسيسي سيعقد قريبا في شرم الشيخ بشبه جزيرة سيناء المصرية.

© REUTERS / CORINNA KERN

وذكرت القناة أن الحكومة المصرية والإسرائيلية اتفقتا على أن يكون الاجتماع علنيا وليس سريا.

وأضافت: "قبيل الاجتماع قامت إسرائيل بسلسلة من التسهيلات تجاه قطاع غزة في ظل محاولة مصرية للتوصل إلى هدوء على حدود القطاع، بما في ذلك قضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين".

وفي أغسطس/ آب الماضي، قال أوفير غندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان: "التقى رئيس الوزراء نفتالي بينيت اليوم لأول مرة وزير المخابرات المصري السيد عباس كامل في مكتبه بأورشليم".

وأكد أن "الوزير كامل وجه دعوة لرئيس الوزراء بينيت، باسم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للقيام بزيارة رسمية إلى مصر خلال الأسابيع المقبلة".

وتابع غندلمان بأن الجانبين بحثا "الأبعاد السياسية والأمنية والاقتصادية للعلاقات الإسرائيلية المصرية"، مشيرا إلى أنه "تم خلال اللقاء بحث ملف الوساطة المصرية بشأن الأوضاع الأمنية إزاء قطاع غزة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج