أخبار عاجلة

إعلام: بينيت اقترح على بايدن إقامة "ناتو" يضم إسرائيل ودول الخليج

إعلام: بينيت اقترح على بايدن إقامة "ناتو" يضم إسرائيل ودول الخليج
إعلام: بينيت اقترح على بايدن إقامة "ناتو" يضم إسرائيل ودول الخليج

وأوضحت قناة "كان" الرسمية أن الحديث يدور عن "مشروع دفاع مشترك بين إسرائيل ودول الخليج، والأردن، من أجل الحماية الشاملة من التهديد الإيراني".

وأضافت أن الاقتراح يشمل بشكل أساسي "تركيب الرادارات وأجهزة الإنذار"، لمواجهة أي تهديد جوي من قبل إيران.

وقالت جيلي كوهين، مراسلة القناة في واشنطن، مساء اليوم، إن بينيت اقترح خلال لقائه أمس الأول (الجمعة) مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، إقامة قوة دفاع مشترك على غرار "الناتو" بين إسرائيل ودول الخليج، لوضع التدريبات في مواجهة "التهديد الإيراني".

وفي وقت سابق اليوم، عاد بينيت إلى إسرائيل، بعد زيارة هي الأولى له منذ توليه مهام منصبه إلى واشنطن، التقى خلالها بعدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية على رأسهم الرئيس بايدن.

وكانت إسرائيل وقعت في سبتمبر/أيلول اتفاقين لتطبيع العلاقات مع كل من الإمارات والبحرين برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خبير عسكري لـ فيتو: مقترح بايدن واقعي لكن سترفضه حماس وإسرائيلالجمعة 31/مايو/2024 - 10:44 م المرحلة الأولى للاتفاق على مدار 6 أسابيع، تشمل وقف إطلاق نار كامل في القطاع وعودة الفلسطينيين والمدنيين في غزة إلى منازلهم
التالى لا يحظى بموافقة إسرائيل، خبير يكشف لفيتو مصير مقترح بايدن لوقف الحرب بغزةالجمعة 31/مايو/2024 - 11:18 م قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن المقترح الذي تقدم به الرئيس الأمريكي، جو بايدن، جيد في شكله، ولكن لا يضيف جديد يذكر.