أخبار عاجلة

رئيس الحكومة اللبنانية المكلف: أرمي نفسي في الحريق

رئيس الحكومة اللبنانية المكلف: أرمي نفسي في الحريق
رئيس الحكومة اللبنانية المكلف: أرمي نفسي في الحريق
قال رئيس الحكومة اللبناني المكلف نجيب ميقاتي، في حديث تلفزيوني: "إنني أحاول أن أقدم على هذه التجربة اليوم وأنا أرمي نفسي في الحريق وأحاول أن أخفف من تمدده".
 
ولفت ميقاتي إلى أن "الوضع ليس سهلاً والجميع يعلم ذلك، وأتمنى التخفيف من الكلام السلبي"، مضيفا: "أعطونا مهلة صغيرة للخروج من الحفرة".

إنقاذ الوطن
وكشف أنه "قبلت بالتحدّي لأتمكن من إنقاذ أهلي ووطني إذا تمكنت وهذا واجب وطني"، مؤكدًا أنه "احترم صرخة الناس وأنا أول القائلين إنه علينا أن نسمع للناس، ونحن من هذه الطبقة السياسية ولكننا مضطرون في هذه المرحلة وفق الشروط السياسية الحالية أن نتولّى مرحلة انتقالية إلى حين الانتخابات المقبلة".

الاتهامات
وأكّد ميقاتي أن "الاتهامات التي سيقت ضدي سياسية ولا أساس أو صحّة لها، وأعمالي عمرها 20 سنة، وعندما توليت وزارة الأشغال لست سنوات ولا يوجد أي كلام على أدائي، ولست متهماً بالفساد لأن ضميري مرتاح وأموالي من أعمالي".

وردًا على سؤال إذا كان سيعطي ما لم يأخذه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، أجاب: "التنازل لمصلحة الوطن ولا أحد يأخذ أو يعطي شيئاً منه، فنحن نتحدث عن إدارة وطن".

وتابع: "أنا وسعد الحريري واحد، ومثلما فاوض الحريري مع عون سأفاوض أنا، وخيار الرئيس عون إذا قبل أو رفض وكل شخص لديه أسلوبه"، لافتا إلى "أنني أتمنى أن تكون الحكومة غداً ولكننا سنبدأ بالكلام عن الأسماء اعتباراً من الإثنين، ولكن أعتقد أن لا حكومة قبل 4 أغسطس".

وأضاف: "نتحدث عن حكومة من 24 اسماً ولكنني لست أسير الرقم، وأولويات الحكومة المقبلة هي الهم المعيشي في البنزين والدواء والكهرباء"، مؤكدًا أن "في تركيبة الحكومة لدي همّ في بعض الحقائب أن يكون الشخص لديه الخبرة والقيمة العلمية وأن يكون مستقلاً، وبالتالي لا نقدر أن تكون الداخلية والعدل ملك فريق معيّن".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين و5 مسيرات بخليج عدن والبحر الأحمرالسبت 01/يونيو/2024 - 03:57 ص قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم السبت، إن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن وطائرة دون طيار فوق خليج عدن، و4 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر. الجيش الأمريكي يتصدى لمسيرات حوثية وأفادت في بيان نقلته "رويترز"، بأن القوات الأمريكية دمرت 3 طائرات مسيرة أطلقت فوق البحر
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج