أخبار عاجلة

إثيوبيون يتظاهرون ضد السعودية والإدارة الأمريكية

إثيوبيون يتظاهرون ضد السعودية والإدارة الأمريكية
إثيوبيون يتظاهرون ضد السعودية والإدارة الأمريكية

وقال بنيام غيتاتشو، مؤسس مجموعة الشباب العالمية الإثيوبية، لوكالة الأنباء الإثيوبية "إينا"، إن المظاهرة ستقام أمام وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن وسفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن العاصمة.

© Photo / wikipedia

ويهدف التجمع إلى إدانة التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية لإثيوبيا، ودعوة حكومة المملكة العربية السعودية إلى وقف "المعاملة القاسية" للمهاجرين الإثيوبيين في البلاد، حسبما ذكرت الوكالة.

وقال بنيام إن الإثيوبيين والأجانب من أصل إثيوبي الذين يعيشون في ولايات ومدن مختلفة في الولايات المتحدة سيشاركون في المسيرة، مضيفا أنه يجب على جميع المواطنين الوقوف إلى جانب المعاناة التي لا صوت لها في السعودية لأن الوضع يتطلب حلا عاجلا.

من جانبه قال منسق فريق السلام والوحدة الإثيوبية في واشنطن العاصمة، تاسيو ميلاكيووت، إنه سيتم تسليم رسائل إلى المسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية وسفارة السعودية.

وتحث الرسالة الموجهة إلى وزارة الخارجية الإدارة الأمريكية على مراجعة سياستها الخارجية، والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لإثيوبيا، والعمل من أجل المنفعة المتبادلة.

فيما تطالب الرسالة الموجهة إلى السفارة السعودية، حكومة المملكة بوقف معاملة المهاجرين الإثيوبيين "غير الإنسانية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين و5 مسيرات بخليج عدن والبحر الأحمرالسبت 01/يونيو/2024 - 03:57 ص قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم السبت، إن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن وطائرة دون طيار فوق خليج عدن، و4 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر. الجيش الأمريكي يتصدى لمسيرات حوثية وأفادت في بيان نقلته "رويترز"، بأن القوات الأمريكية دمرت 3 طائرات مسيرة أطلقت فوق البحر
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج