أخبار عاجلة

وزيرا الدفاع التركي والأمريكي يبحثان ملف تشغيل مطار كابول

وزيرا الدفاع التركي والأمريكي يبحثان ملف تشغيل مطار كابول
وزيرا الدفاع التركي والأمريكي يبحثان ملف تشغيل مطار كابول

ووصفت وزارة الدفاع التركية في بيان، المباحثات بين آكار وأوستن بأنها كانت إيجابية، وقالت إن الوزيرين اتفقا على مواصلة التباحث غدا الخميس، بحسب وكالة "الأناضول" التركية الرسمية.

© AFP / NOORULLAH SHIRZADA

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أواخر الشهر الماضي، أنها بحثت مع وفد أمريكي مجالات التعاون بخصوص تشغيل مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة الأفغانية.

وكانت الحكومة التركية قد اقترحت، مطلع شهر حزيران/ يونيو الماضي، خطة لتشغيل مطار كابول، ما يمنحها فرصة إضافية في إبقاء مقاتليها في هذا البلد الذي تنسحب منه القوات الأمريكية.

وفي وقت لاحق ذكر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن بلاده "كانت تقوم بمهمة تأمين مطار العاصمة الأفغانية ضمن مهمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وأنه بعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان، لن تتمكن أنقرة وحدها من القيام بتلك المهمة، وستحتاج إلى دعم دولي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المكتب الإعلامي في غزة: اغتيال أكثر من 100 عالم وأكاديمي بالقطاعالخميس 16/مايو/2024 - 05:38 م قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة اليوم الخميس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال أكثر من 100 عالم وأكاديمي خلال حرب الإبادة الجماعية المستمرة
التالى رئيس محكمة العدل الدولية يطالب جيش الاحتلال بعدم ارتكاب أي انتهاكاتالخميس 16/مايو/2024 - 05:56 م قال رئيس محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، على إسرائيل أن تضمن أن جيشها لا يرتكب أي انتهاك، مضيفا أن المحكمة خلصت إلى أن الإجراءات