أخبار عاجلة

مصرع 15 تركيًا بسبب خمور فاسدة

مصرع 15 تركيًا بسبب خمور فاسدة
مصرع 15 تركيًا بسبب خمور فاسدة
كشف تقرير إخباري تركي أن 12 شخصاً لقوا حتفهم في غرب تركيا من جراء الإصابة بتسمم ناجم عن تناول خمور فاسدة خلال الأسبوعين الماضيين.

وذكرت قناة "تي آر تي" التركية أنه تمّ نقل 30 شخصاً للمستشفيات جراء الإصابة بتسمم الميثانول في مدينة تيكيرداج غربي البلاد منذ 24 يونيو.

وتوفي شخصان، اليوم الثلاثاء، ما رفع الإجمالي إلى 12.

Image1_720216222444786086623.jpg

 العناية المركزة

ولا يزال 7 أشخاص يرقدون في العناية المركزة في منطقة كورلو بتيكيرداج (نحو 125 كيلومترا غرب إسطنبول).

يذكر أن تقارير إعلامية جديدة كشفت أن تركيا تعمل على قدم وساق لإرسال مئات من عناصر مرتزقتها إلى أفغانستان، وبدأت التحضير لذلك باجتماع مع قيادات الفصائل الموالية لأنقرة في سوريا أواخر الشهر المنصرم.

وقال مركز "الفرات الإعلامي" السوري إن تركيا تجري تحضيرات لإرسال 2000 عنصر من المرتزقة إلى أفغانستان.

ونقل المركز عن مصادر محلية أن أنقرة طلبت من قيادات في فصائل المعارضة السورية الموالية لها، تحضير العناصر للمهمة الجديدة.

المصدر أوضح أن اجتماعا عُقد في منطقة حوار كلس بتركيا، حضره ضباط في جهاز الاستخبارات التركية (MIT) وقيادات فصائل معارضة بسوريا للتحضير لإرسال المسلحين إلى أفغانستان.

وكشف المركز الإعلامي أسماء القيادات التي حضرت الاجتماع؛ وهم بعض قادة ألوية وفرق المرتزقة، سيتولون تحضير الدفعة الأولى المهيأة لملء فراغ انسحاب القوات الغربية من أفغانستان، ضمن دور تسعى تركيا للعبه هناك.

فصائل المعارضة                                                                                                   

ووفق المصدر فقد طلب قادة الفصائل مبلغ 3000 دولار أمريكي كراتب شهري لكل عنصر مقابل السفر للقتال في أفغانستان.

وختم المصدر بأن "فصائل المعارضة الموالية لتركيا لا تتردد في إرسال عناصرها للقتال خارج سوريا مقابل الحصول على أموال، وسبق أن قام قادة الفصائل بسرقة الرواتب المخصصة للعناصر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.