أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين -

مسؤول عراقي يكشف عن حلول بلاده لأزمة الكهرباء

مسؤول عراقي يكشف عن حلول بلاده لأزمة الكهرباء
مسؤول عراقي يكشف عن حلول بلاده لأزمة الكهرباء

وأجرى الموقع الإلكتروني "سكاي نيوز عربية"، اليوم السبت، مقابلة مع حسين علاوي، مستشار رئيس الوزراء العراقي، والذي أكد من خلالها أن بلاده تبحث عن حلول عاجلة وجذرية لأزمة الكهرباء التي تضرب البلاد، عبر الاعتماد على الطاقة الشمسية، أو الاستعانة بدول أخرى.

© Sputnik . Artem Kreminsky

وأوضح علاوي أن الحكومة العراقية تبحث، حاليا، ملف الربط الكهربائي مع الأردن ومصر ودول الخليج، من أجل وضع حد لأزمة الكهرباء في بلاده، وأنه من المفترض أن يشهد العراق ثمرة هذه المباحثات خلال عدة أشهر فقط، مشيرا إلى أن العاصمة العراقية، بغداد، تقوم بتطبيق عدة إجراءات لمواجهة الأزمة، فعليا، من بينها استخدام الطاقة الشمسية.

ولفت حسين علاوي إلى أن تنظيمات إرهابية قد تتسبب في تفاقم أزمة الكهرباء في العراق، وأبرزها تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا)، والذي يعيق نقل الطاقة الكهربائية من فترة إلى أخرى، وهو ما وقع، مؤخرا، في محافظتي الأنبار ونينوى ومناطق عراقية أخرى.

ويذكر أن مناطق مختلفة من العراق قد تعرضت لانقطاع التيار الكهربائي، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة المطرد، أمس الجمعة، وهو الانقطاع الذي ترك أثره على العاصمة، بغداد، وكذلك على المحافظات الجنوبية بشكل كبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المغرب وفرنسا يوقعان خطة عمل للتعاون الفنى فى المجال القضائى والقانونى
التالى حركة فتح: أمريكا اختارت الوقوف لجانب الاحتلال وتدعمه عسكريًا وماديًا