أخبار عاجلة

أمريكا تصنف تركيا ضمن قائمة الدول التي يجند فيها الأطفال

أمريكا تصنف تركيا ضمن قائمة الدول التي يجند فيها الأطفال
أمريكا تصنف تركيا ضمن قائمة الدول التي يجند فيها الأطفال

واشنطن - سبوتنيك. وأدرجت واشنطن الدولة الوحيدة المتمتعة بالعضوية في الناتو في قائمة تشمل 15 دولة حيث تقوم بها القوات الحكومية أو الشرطة أو قوات الأمن أو القوات شبه العسكرية المدعومة من الحكومة في عام بتجنيد الأطفال واستخدامهم كجنود.

وتُعرِّف وزارة الخارجية الأمريكية الطفل الجندي بأنه أي شخص يقل عمره عن 18 عامًا يتم تجنيده قسرًا في الجيش، أو متطوعًا في حال يقل عمره عن 15 عامًا.

وتشمل القائمة إلى جانبتركيا كل من أفغانستان وميانمار وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإيران والعراق وليبيا ومالي ونيجيريا والصومال وجنوب السودان وسوريا وفنزويلا واليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بدء تحرك الرصيف البحري الأمريكي نحو غزةالخميس 16/مايو/2024 - 03:20 ص قال مسؤول أمريكي يوم الأربعاء إن الجيش الأمريكي بدأ في نقل رصيف بحري إلى ساحل غزة تمهيدًا لتشغيل ميناء بحري وعد به الرئيس جو بايدن لتسريع تدفق المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين. ميناء أسدود واختار الجيش الأمريكي تجميع الرصيف أولًا في ميناء أسدود في وقت سابق من هذا الشهر بسبب الظروف الجوية في الموقع
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.