أخبار عاجلة

الصين وإيران و"أنصار الله"... إدارة بايدن توضح موقفها تجاه اللاعبين الدوليين

الصين وإيران و"أنصار الله"... إدارة بايدن توضح موقفها تجاه اللاعبين الدوليين
الصين وإيران و"أنصار الله"... إدارة بايدن توضح موقفها تجاه اللاعبين الدوليين

واشنطن- سبوتنيك. وأضاف بلينكين خلال مؤتمر صحفي: "نراجع عددا من الخطوات التي تم اتخاذها في وقت متأخر من الإدارة السابقة. نريد أن نتأكد من أننا نفهم في كل حالة وأساس القرارات التي تم اتخاذها. أستطيع أن أقول لكم إنني أركز بشكل خاص على مسألة العقوبات على الحوثيين".

© REUTERS / JONATHAN ERNST

على جانب آخر، أوضح الوزير في حديثه، أن الولايات المتحدة ستعود إلى الاتفاق النووي الإيراني عندما تفي طهران بالتزاماتها بموجب اتفاق 2015، على حد قوله.

وتابع:

كانالرئيس بايدن واضحا للغاية في قوله إنه إذا عادت إيران إلى الامتثال الكامل لالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة، فإن الولايات المتحدة ستفعل الشيء نفسه.

وحول الصين، قال وزير الخارجية الأمريكي، إنه من مصلحة الولايات المتحدة التعاون مع بكين في قضايا مثل تغير المناخ، مؤكدا في الوقت ذاته أن حكمه بأن الصين ارتكبت إبادة جماعية ضد مسلمي الإيغور في منطقة شينجيانغ لم يتغير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أستاذ بجامعة القدس لـ"فيتو": جلسة مجلس الأمن بشأن غزة حبر على ورقالجمعة 31/مايو/2024 - 11:49 م قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، في تصريحات خاصة لـ فيتو ، تعليقًا علي سيناريوهات جلسه مجلس الأمن بشأن وقف اطلاق النار في غزة ومدي إمكانية تحقيقها مجرد حبر علي ورق.
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج