أخبار عاجلة

ارتفاع عدد قتلى حادث قطاري باكستان إلى 55 قتيلا و100 جريح

ارتفاع عدد قتلى حادث قطاري باكستان إلى 55 قتيلا و100 جريح
ارتفاع عدد قتلى حادث قطاري باكستان إلى 55 قتيلا و100 جريح
ارتفع عدد القتلى في حادث اصطدام قطاري ركاب في باكستان، إلى 55 قتيلا وأكثر من 100 جريح في منطقة جوتكي في السند جنوبي باكستان.

ويجري العمل على إجلاء المحاصرين في العربات ، إلى جانب عمال الإنقاذ والجيش الباكستاني وحراسه وطائرات الهليكوبتر التابعة للجيش يشاركون أيضًا في عملية الإنقاذ.

وطبقا لصحيفة جيو نيوز الباكستانية، يتم علاج الجرحى في مستشفى جوتكي المدني، ودهاركي، ورحيم يار خان، ومستشفيات بانو عقيل، وكان ميلات إكسبريس متوجهاً من كراتشي إلى سارجودا وسير سيد إكسبريس من روالبندي إلى كراتشي.

حادث قطاري باكستان

بعد ساعات قليلة من الإبلاغ عن الحادث، بدأت عمليات الإنقاذ في المنطقة وتم نقل الجرحى والقتلى إلى المستشفيات في صادق آباد وداهاركي وميربور ماتيلو.

وأكدت مصادر السكك الحديدية الباكستانية أن أربعة من موظفي السكك الحديدية، بينهم شرطيان، كانوا من بين القتلى في حادث القطار.

وقالت المصادر إن الضابطين كانا في الخدمة في سير سيد إكسبريس وانضمّا إلى الخدمة من محطة خانيوال.

وبحسب مسؤولين محليين ، فإن الظلام أعاق عملية الإنقاذ بسبب الحادث الذي وقع الليلة الماضية وتأخر وصول الآليات الثقيلة بسبب الطرق الصعبة، إلا أن السكان المحليين شاركوا في عملية الإنقاذ.

لجنة تحقيق لمعرفة سبب الحادث

وبحسب جيو نيوز، شكلت سلطات السكك الحديدية لجنة تحقيق برئاسة ضابط من الدرجة 21 للتحقيق في الحادث، بينما أعلنت السكك الحديدية عن 1.5 مليون روبية لكل من ورثة القتلى في الحادث، سيتم توفير ما لا يقل عن 50000 روبية و 300000 روبية كحد أقصى للمصابين طبقا لطبيعة إصاباتهم.

وقال المتحدث إن معظم المصابين خرجوا من المستشفى بعد الإسعافات الأولية بينما سيتم تحويل القطارات إلى وجهتها بمجرد استعادة المسار ، إلا أنه تم تحويل ركاب سير سيد إكسبريس إلى محطة قطار صادق آباد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج