أخبار عاجلة
وليد ماهر يكتب: كأس العالم ما بقاش حلم -
منتخب مصر للشباب يفوز على النجوم 1/0 وديا -

إثيوبيا لـ جيبوتي: إتمام ملء سد النهضة وفق الجدول الزمني المحدد

إثيوبيا لـ جيبوتي: إتمام ملء سد النهضة وفق الجدول الزمني المحدد
إثيوبيا لـ جيبوتي: إتمام ملء سد النهضة وفق الجدول الزمني المحدد
ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية، أن السفير الإثيوبي في جيبوتي برهانو تسيجاي، أجرى محادثات مع وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف.

وتناولت المباحثات قضية سد النهضة، والتي أظهرت مواصلة الجانب الإثيوبي لتعنته في ملف ملء سد النهضة.

حيث ذكر السفير الإثيوبي أن حكومة بلاده تعمل على إتمام ملء سد النهضة حسب الجدول الزمني ووفقا لأحكام إعلان المبادئ، بحسب مزاعمه.

وتحدث السفير الإثيوبي، خلال اللقاء، عن تطورات الأوضاع في تيجراي، وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى 4.5 مليون شخص.

وجدد السفير برهانو التأكيد على الالتزام بضمان سلامة وأمن المواطنين، وضرورة تعزيز العلاقات مع جيبوتي.

توتر العلاقات مع أمريكا
يذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، أعلن أن بلاده ملتزمة بتعزيز العلاقات مع الدول في جميع أنحاء العالم.

وقال في إيجازه الإعلامي الأسبوعي، إن "سياسة العلاقات الخارجية لإثيوبيا تعزز إقامة علاقات قوية مع دول العالم بصرف النظر عن وضعها الاقتصادي أو قوتها السياسية".

وأضاف: "نريد تقوية العلاقات مع المجتمع العالمي سواء كان غربيا أو شرقيا، غنيا أو فقيرا.. إثيوبيا ستعتبر دائما دولا في جميع أنحاء العالم حليفة لها".

التصعيد مع واشنطن
وحول التوتر الأخير بين إثيوبيا والولايات المتحدة، قال: "ليس من مصلحتنا تصعيد هذا التوتر.. أن من مصلحة الولايات المتحدة وشعبها والمنطقة الحفاظ على العلاقات الودية بين البلدين".

معالجة المخاوف
وأكد مفتي، على أن "حكومة إثيوبيا ستواصل معالجة مخاوف الولايات المتحدة والمجتمع الدولي فيما يتعلق بالقضايا في ولاية تيجراي الإقليمية، ليس فقط الاهتمام بالعلاقات ولكن أيضا من منطلق اهتمامها العميق برفاهية شعب تيجراي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج