أخبار عاجلة

روسيا تفتح حدودها مع لبنان والمغرب وتزيد عدد رحلاتها مع مصر وقطر

روسيا تفتح حدودها مع لبنان والمغرب وتزيد عدد رحلاتها مع مصر وقطر
روسيا تفتح حدودها مع لبنان والمغرب وتزيد عدد رحلاتها مع مصر وقطر

وجاء في البيان: "قرر مقر العمليات أن يستأنف، على أساس متبادل، اعتبارًا من 10 يونيو ، الرحلات الدولية الجوية المنتظمة مع الدول التالية: النمسا (موسكو - فيينا مرتين في الأسبوع)؛ المجر (موسكو - بودابست مرتين في الأسبوع)؛ لبنان (موسكو- بيروت مرة واحدة في الأسبوع)".

وأضاف: "أيضًا، اعتبارًا من 10 يونيو، سيتم استئناف الرحلات الجوية المستأجرة مع ألبانيا على طريق موسكو - تيرانا مرة واحدة في الأسبوع.

بريطانيا

في ذات السياق، رفعت روسيا القيود المفروضة على الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة؛ واعتبارا من 2 حزيران/ يونيو لمقبل ستستأنف الرحلات بين موسكو ولندن 3 رحلات أسبوعيا.

وقال مركز الاستجابة لمواجهة كورونا المستجد، إنه "فيما يتعلق بتحسين الوضع الوبائي في المملكة المتحدة، قرر مركز الاستجابة عدم تمديد تعليق الحركة الجوية. بدءًا من 2 يونيو، سيتم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة على طريق موسكو - لندن ثلاث مرات في الأسبوع على أساس المعاملة بالمثل".

زيادة الرحلات الجوية مع 10 دول

وتابع البيان: "روسيا تزيد عدد الرحلات الجوية مع اليونان وأذربيجان وأرمينيا وقطر وأوزبكستان وطاجيكستان ومصر وصربيا وبيلاروسيا وألمانيا منذ 10 يونيو".

وقال: اعتبارًا من 10 يونيو، سيتم زيادة عدد الرحلات الجوية مع اليونان على طريق موسكو - أثينا بواقع رحلتين في الأسبوع.. ومع أذربيجان (موسكو - باكو)، وأرمينيا (موسكو - يريفان)، وقطر (موسكو - الدوحة)، وأوزبكستان ( موسكو - طشقند)) وطاجيكستان (موسكو - دوشانبيه) - لرحلة واحدة في الأسبوع، مع مصر (موسكو - القاهرة) وصربيا (موسكو - بلغراد) - ما يصل إلى سبع رحلات في الأسبوع.

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، من 10 يونيو، تم اتخاذ قرار بزيادة عدد الرحلات الجوية مع بيلاروسيا على طريق موسكو - مينسك إلى 10 مرات في الأسبوع على أساس متبادل".

وأكمل البيان: "كما سيتم استئناف الرحلات الدولية مع ألمانيا على طريق موسكو-ميونخ".

تركيا

مقابل ذلك كله، ختم البيان بيمايلي: موسكو قررت أنها ستبقي على حظر الرحلات الجوية إلى تركيا وتنزانيا حتى 21 يونيو/حزيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حكومة غزة: نقص الغذاء والدواء يهددان حياة أكثر من 3500 طفل
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج