أخبار عاجلة

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن حصيلة المصابين في أحداث القدس خلال ليلة واحدة

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن حصيلة المصابين في أحداث القدس خلال ليلة واحدة
الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن حصيلة المصابين في أحداث القدس خلال ليلة واحدة

ذكرت ذلك وكالة "وفا" الفلسطينية، اليوم السبت، مشيرة إلى أن المواجهات شملت محيط باب العامود وباب الساهرة وحي الشيخ جراح وباب الأسباط وحطة بالقدس المحتلة.

© REUTERS / AMMAR AWAD

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أنه تم نقل 6 مصابين إلى المستشفى، وكانت معظمها بالرصاص المطاطي، مشيرا إلى أن الاحتلال لم يسمح لسيارات الإسعاف بالدخول إلى محيط باب العامود، رغم وجود عشرات الإصابات.

ومساء أمس الجمعة، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى وأطلقت قنابل الغاز واعتدت على المصلين داخله، كما اعتدت على المتظاهرين في حي الشيخ جراح وباب العامود في القدس المحتلة.

وأسفرت تلك المواجهات عن إصابة 205 فلسطينيين وفق ما أفادت به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما أصيب 17 شرطيا إسرائيليا في المواجهات بحسب بيان للشرطة.

ومنذ بداية شهر رمضان، يحتج الشبان الفلسطينيون على منعهم من الجلوس على مدرج "باب العامود"، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية.

أما حي الشيخ جراح فيشهد منذ أكثر من 10 أيام، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

© Sputnik

المستوطنات الإسرائيلية في فلسطين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأكبر منذ هجوم كرم أبو سالم، جيش الاحتلال يعلن حصيلة قتلاه في تفجير مبنى بجبالياالخميس 16/مايو/2024 - 08:50 ص أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل 5 من جنوده في تفجير مبنى في جباليا شمال قطاع غزة التي وقعت أمس الأربعاء، وهي الحصيلة الأكبر من قتلى الجيش الإسرائيلي منذ هجوم كرم أبو سالم قبل نحو 10 أيام. قتلى وجرحى جيش الاحتلال الإسرائيلي وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال إن 5 جنود إسرائيليين قتلوا
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.