أخبار عاجلة

بايدن يؤكد لمحمد بن زايد الأهمية الاستراتيجية لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل

بايدن يؤكد لمحمد بن زايد الأهمية الاستراتيجية لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل
بايدن يؤكد لمحمد بن زايد الأهمية الاستراتيجية لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل

قال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد في اتصال هاتفي، اليوم الثلاثاء، مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان على الشراكة الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

© AFP / HANDOUT

وهنأ بايدن محمد بن زايد بمناسبة الذكرى الخمسين لاستقلال دولة الإمارات، مشيرا إلى الجهود التي يبذلها البلدان في قضايا الفضاء والمناخ والدفاع والأمن.

وناقشا أيضا التحديات الإقليمية والعالمية، بما في ذلك أفغانستان، والأبعاد النووية والإقليمية للتهديد الذي تشكله إيران، وكذلك السعي المشترك لتهدئة التصعيد وإحلال السلام في الشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد، شدد الرئيس الأمريكي على الأهمية الاستراتيجية لتطبيع العلاقات بينالإمارات وإسرائيل، معربا عن دعمه الكامل لتعزيز وتوسيع هذه العلاقات.

كما اتفق بايدن وابن زايد على ضرورة العمل معا لتسوية النزاعات، بما في ذلك الأزمة الإنسانية في منطقة تيغراي في إثيوبيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين و5 مسيرات بخليج عدن والبحر الأحمرالسبت 01/يونيو/2024 - 03:57 ص قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم السبت، إن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن وطائرة دون طيار فوق خليج عدن، و4 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر. الجيش الأمريكي يتصدى لمسيرات حوثية وأفادت في بيان نقلته "رويترز"، بأن القوات الأمريكية دمرت 3 طائرات مسيرة أطلقت فوق البحر
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج