أخبار عاجلة
تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين -

الحريري: كامل التضامن مع ملك الأردن في حماية أمن البلاد

الحريري: كامل التضامن مع ملك الأردن في حماية أمن البلاد
الحريري: كامل التضامن مع ملك الأردن في حماية أمن البلاد

وقال الحريري في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": كل التضامن مع القيادة الأردنية والملك عبدالله الثاني في الدفاع عن مكتسبات الشعب الأردني وحماية استقراره ورفض التدخل في شؤونه".

وأضاف: "أمن الأردن وسلامته قاعدة أساس في أمن العالم العربي وسلامته".

جاء هذا عقب إعلان السلطات الأردنية إلقاء القبض على مسؤولين بارزين سابقين، على خلفية "مؤامرة" للإطاحة بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

​ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن مصدر أمني، أنه تم اعتقال المواطنين الأردنيين الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسبابٍ أمنيّة.

وكان عوض الله، يتولى منصب رئيس الديوان الملكي، بينما عمل الشريف حسن بن زيد، كمبعوث خاص للملك الأردن إلى السعودية.

وفي الإطار ذاته زعمت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن السلطات الأردنية احتجزت ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين، وألقت القبض على عدد من المقربين منه، على خلفية مؤامرة للإطاحة بملك البلاد.

ووفقا لمزاعم الصحيفة الأمريكية، فإن الأمير حمزة بن الحسين محتجز في قصره في العاصمة الأردنية عمان، بينما ألقي القبض على 20 شخصا من المقربين منه.

لكن مصدر أردني مطلع نفى أن يكون ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين قيد الإقامة الجبرية أو موقوفاً كما تتداول بعض وسائل الإعلام.

وعلى الرغم من النفي، إلا أن الجيش الأردني قال إنه طُلب من الأمير حمزة بن الحسين التوقف عن تحركات توظف لاستهداف "أمن واستقرار" الأردن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لا يحظى بموافقة إسرائيل، خبير يكشف لفيتو مصير مقترح بايدن لوقف الحرب بغزةالجمعة 31/مايو/2024 - 11:18 م قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن المقترح الذي تقدم به الرئيس الأمريكي، جو بايدن، جيد في شكله، ولكن لا يضيف جديد يذكر.
التالى المجلس الوطنى الفلسطينى: العدوان على مخيم جباليا يعكس دموية جرائم إسرائيل