أخبار عاجلة

البيت الأبيض يهاجم قرار محكمة الجنايات الدولية ويعلن دعم الاحتلالالإثنين 20/مايو/2024 - 08:20 م قال عضو الكونجرس الأمريكي أنتوني دي إسبوزيتو، اليوم الإثنين، إن المحكمة الجنائية الدولية تلعب بالنار وتعرض أي شرعية دولية للخطر

قال  البيت الأبيض، اليوم الإثنين: إن طلب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية إصدار أوامر اعتقال ضد القادة الإسرائيليين أمر شائن.

وأضاف البيت الأبيض، في بيان له: "أيا كان ما قد يوحي به هذا المدعي العام، فلا يوجد تكافؤ - لا شيء - بين إسرائيل وحماس، سنقف دائما إلى جانب إسرائيل ضد التهديدات لأمنها القومي”.

 

 

أعضاء في الكونجرس الأمريكي يهددون الجنايات الدولية

وفي سياق متصل، قال عضو الكونجرس الأمريكي أنتوني دي إسبوزيتو، اليوم الإثنين، إن المحكمة الجنائية الدولية "تلعب بالنار وتعرض أي شرعية دولية للخطر".

1ccedcece8.jpg
الكونجرس الامريكي، فيتو

وأضاف: "ستكون هناك عواقب وخيمة إذا استمروا".

في حين قال عضو الكونجرس الأمريكي  بريان ماست، “أمريكا لا تعترف بالمحكمة الجنائية الدولية، لكن المحكمة بالتأكيد ستعترف بما يحدث عندما تستهدف حلفاءنا".

 

سيناتور أمريكي يهدد محكمة الجنايات الدولية

ونفس السياق، قال السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام، اليوم الإثنين، إنه سيعمل مع زملائه في الكونجرس الأمريكي لفرض عقوبات صارمة على المحكمة الجنائية الدولية.

50fccc9192.jpg
سيناتور أمريكي، فيتو

مذكرات اعتقالات ضد نتنياهو

وكشف المدعي العام للجنائية الدولية كريم أحمد خان، عن سعي الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال بحق يحيى السنوار زعيم حركة حماس في غزة، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بتهمة ارتكاب جرائم حرب، وذلك بحسب “سي إن إن”.

وأضاف  كريم خان: نسعى لإصدار مذكرات اعتقال أيضا بحق وزير الجيش الإسرائيلي يوآف جالانت واثنين من قادة حماس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مقتل وإصابة 32 شخصا في قصف إسرائيلي لمدينة حلب السوريةالإثنين 03/يونيو/2024 - 03:19 ص أعلنت وزارة الدفاع السورية، فجر اليوم الإثنين، سقوط عدد من القتلى وتسجيل خسائر مادية إثر قصف إسرائيلي استهدف مواقع في محيط مدينة حلب
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج