أخبار عاجلة
عرض الإعلان عن لعبة Super Mario Party Jamboree -

اتحاد طلاب جامعة تشيلية يسلمون رسالة لرئيس بلادهم تدعو لقطع العلاقات مع إسرائيلالسبت 18/مايو/2024 - 01:16 م دعا اتحاد طلاب جامعة تشيلية ومنظمة التضامن مع فلسطين، اليوم السبت، رئيس البلاد جابرييل بوريتش، إلي قطع العلاقات مع إسرائيل،

دعا اتحاد اتحاد طلاب جامعة “الكاثوليكية” في تشيلي ومنظمة التضامن مع فلسطين، اليوم السبت، رئيس البلاد جابرييل بوريتش، إلي قطع العلاقات مع إسرائيل، وتأييد دعوي جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية.

و حث اتحاد طلاب جامعة البابوية الكاثوليكية، في رسالة إلي رئيس بلادهم، علي “اتخاذ إجراءات وقرارات ملموسة إضافية لقطع العلاقات مع إسرائيل”.

9de02f5f89.jpg
الرئيس التشيلي، فيتو

الطلاب يحثون بوريتش علي تأييد دعوي جنوب أفرايقيا

وطالبت الرسالة التي سلمها الطلاب للرئيس التشيلي بوريتش خلال زيارته لهم في مقر الجامعة، “تشيلي بتقديم الدعم للدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية”.

Advertisements

وأعرب الطلاب التشيليون في رسالتهم عن دهشتهم من تأخر بلادهم في الانضمام إلى الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل، قائلين إن ذلك لا يمكن تفسيره: "بالنظر إلى عدد التشيليين من أصل فلسطيني وحقيقة أن البلاد أسست سياستها الخارجية على الالتزام بـ قانون دولي".

a51d6ac4bf.jpg
تشيلي، فيتو

وأكد الطلبة: “ضرورة دعم السلطة التنفيذية لمشروع قانون منع استيراد السلع والخدمات من المستوطنات في الأراضي المحتلة، والذي أقرته لجنة حقوق الإنسان النيابية”.

الرئيس التشيلي: النكبة هي أكبر إبادة جماعية وقعت في العالم 

وكان قد أعلن بوريتش في كلمة أمام الطلاب خلال تظاهرة في جامعة تشيلي بالعاصمة سانتياغو، الخميس الماضي، وبمناسبة الذكرى الـ 76 للنكبة الفلسطينية، أنه: “من المهم جدًا ألا ننظر إلى هذه الذكرى على أنها مجرد عام آخر بل خلاله”. إطار أكبر إبادة جماعية في العالم”.

وردد الطلاب شعارات مثل "لا مزيد من موت الأطفال الأبرياء" و"دعونا نقطع العلاقات مع إسرائيل" و"إنها ليست حرب، إنها إبادة جماعية"، بينما كانوا يستعدون لإقامة المخيم والانضمام إلى الحركة العالمية لدعم الشعب الفلسطيني

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إعلام إسرائيلي: انفجار طائرة انتحارية في قاعدة للجيش قرب نهارياالإثنين 10/يونيو/2024 - 02:23 م أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، بانفجار طائرة انتحارية في قاعدة عسكرية مستحدثة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب نهاريا شمالي إسرائيل.
التالى "النرويجي للاجئين": غضب الشارع الإسرائيلي سيستمر بسبب تعقد اتفاق وقف إطلاق النارالإثنين 10/يونيو/2024 - 02:02 م قال أحمد بيرم المستشار بالمجلس النرويجي للاجئين، إنه لا يعتقد أن يحدث تغيير جذري في الاستراتيجية الإسرائيلية على الأرض في الأسابيع والأيام المقبلة إلا إذا كان هنالك اتفاق سحري لإيقاف حمام الدم في غزة . الحرب الاسرائيلية ستستمر وأضاف "بيرم"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الحرب