أخبار عاجلة

بوتين وشي بينج يتعهدان بتعميق العلاقات العسكريةالخميس 16/مايو/2024 - 05:23 م أدان الرئيس الصيني شي جين بينج ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس ما وصفاه بالسلوك الأمريكي العدواني المتزايد وتعهدا بتعميق العلاقات

أدان الرئيس الصيني شي جين بينج ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، ما وصفاه بالسلوك الأمريكي العدواني المتزايد وتعهدا بتعميق العلاقات الدفاعية والعسكرية الوثيقة بالفعل بين موسكو وبكين.

0acbd00948.jpg
روسيا الصين، فيتو

توافق صيني وروسي بشأن أوكرانيا

وأشار الرئيس الصيني، بحسب رويترز، إلى أن بكين وموسكو تتفقان بشأن مجموعة من القضايا المهمة، بما في ذلك أوكرانيا، وسوف تتفقان على ذلك، وأيضا بشأن مقاومة الضغوط الغربية لخفض مستوى العلاقات بينهما.

وقال شي لبوتين: إن "العلاقات بين الصين وروسيا اليوم تم تحقيقها بشق الأنفس، ويحتاج الجانبان إلى الاعتزاز بها ورعايتها".

Advertisements

وأضاف "أن الصين مستعدة... لتحقيق التنمية وتجديد شباب بلداننا بشكل مشترك، والعمل معًا لدعم الإنصاف والعدالة في العالم".

مخاوف من جهود أمريكية لانتهاك التوازن النووي

وكان قد تحدث بيان روسي صيني مشترك عن مخاوف بشأن ما وصف بجهود الولايات المتحدة لانتهاك التوازن النووي الاستراتيجي، بالإضافة إلي الدفاع الصاروخي الأمريكي العالمي الذي يهدد روسيا والصين، وإزاء خطط الولايات المتحدة لإنتاج أسلحة غير نووية عالية الدقة.

أول زيارة لبوتين خارج روسيا بعد التنصيب

ووصف بوتين، في أول رحلة خارجية له منذ تنصيبه هذا الشهر لفترة رئاسية جديدة، تعاون موسكو وبكين في الشؤون العالمية بأنه أحد عوامل الاستقرار الرئيسية على الساحة الدولية.

aff45fc777.jpg
بوتين في الصين، فيتو

وقال بوتين للرئيس شي "معا ندافع عن مبادئ العدالة والنظام العالمي الديمقراطي الذي يعكس حقائق التعددية القطبية ويستند إلى القانون الدولي".

زيارة بلينكن للصين

وتأتي زيارة بوتين بعد أسابيع من زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الصين لإثارة المخاوف بشأن ما قال إنه دعم الصين للجيش الروسي وبعد يوم من تصريحه بأن واشنطن ستواصل فرض عقوبات على الشركات الصينية التي تزود قطاع الدفاع الروسي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق استشهاد لبنانيين جراء قصف إسرائيلى.. و"حزب الله" يضرب مواقع عسكرية إسرائيلية
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج