أخبار عاجلة

الدفاع المدني في غزة: نخشى توقف خدماتنا بشكل كامل بسبب نقص الوقودالأربعاء 15/مايو/2024 - 07:53 م حذر جهاز الدفاع المدني في غزة، من أنه سيتوقف عن الاستجابة لنداءات الاستغاثة في المناطق التي يستهدفها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بسبب عدم توافر كميات الوقود اللازمة لتحرك آلياته وطواقمه الإغاثية

حذر جهاز الدفاع المدني في غزة، من أنه سيتوقف عن الاستجابة لنداءات الاستغاثة في المناطق التي يستهدفها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بسبب عدم توافر كميات الوقود اللازمة لتحرك آلياته وطواقمه الإغاثية، والاستهداف المتكرر لتلك الطواقم.

إغلاق معبر رفح لنفاد الوقود

وقال مدير دائرة الإمداد بالدفاع المدني، محمد المغير: إن إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم جنوبي قطاع غزة سيؤدي لنفاد الوقود بالكامل لدى الطواقم الإغاثية"، مبينًا أن ما هو متوافر، هو فقط نحو ألف لتر، ويمكن لتلك الكمية أن تنفد في أي لحظة.

Advertisements

تهالك المعدات والاعتماد على وسائل بدائية

وأوضح المغير، أن الدفاع المدني لا يتوافر لديه أي لتر من مادة البنزين وهو الأمر الذي يعيق عمله، علاوة على تهالك المعدات والاعتماد على وسائل بداية في إنقاذ الضحايا والجرحى.

استهداف الطواقم الإغاثية التابعة للدفاع المدني

وأشار إلى أن "جيش  الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الطواقم الإغاثية التابعة للدفاع المدني، لمنعهم من الوصول إلى أماكن الاستهداف"، قائلًا: "تصلنا نداءات استغاثة ولا يمكننا الوصول إليها حتى اللحظة، وهذا يزيد عدد الضحايا".

إغلاق المعابر سبب لزيادة أعداد الضحايا

وبين المغير، أن "إغلاق المعابر سيكون سببًا رئيسًا في زيادة أعداد الضحايا، كما أنه ليست لدينا القدرة منذ أشهر على انتشال الضحايا والمفقودين من تحت أنقاض المنازل المدمرة، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي دمر الآليات الثقيلة المخصصة لذلك.

وطالب المغير، المجتمع الدولي ومنظمات الإغاثة الدولية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإدخال الوقود والمعدات اللازمة لإنقاذ ضحايا العمليات العسكرية الإسرائيلية، مشددًا على ضرورة وقف استهداف الطواقم الإغاثية والطبية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج