أخبار عاجلة
محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية ! -
12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة -

خبير عسكري يكشف سبب عرقلة إسرائيل لمبادرات وقف إطلاق النار في غزةالإثنين 29/أبريل/2024 - 12:20 م قال اللواء نصر سالم، الخبير العسكري و المحلل الإستراتيجي، إن حماس لا تعترض على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة.

خبير عسكري يكشف سبب عرقلة إسرائيل لمبادرات وقف إطلاق النار في غزةالإثنين 29/أبريل/2024 - 12:20 م قال اللواء نصر سالم، الخبير العسكري و المحلل الإستراتيجي، إن حماس لا تعترض على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة.
خبير عسكري يكشف سبب عرقلة إسرائيل لمبادرات وقف إطلاق النار في غزةالإثنين 29/أبريل/2024 - 12:20 م
قال اللواء نصر سالم، الخبير العسكري و المحلل الإستراتيجي، إن حماس لا تعترض على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة.

قال اللواء نصر سالم،  الخبير العسكري والمحلل الاستراتيجي، إن حماس لا تعترض على المبادرة المصرية  لوقف إطلاق النار في غزة.

إسرائيل تعرقل وقف إطلاق النار في غزة 

وأضاف اللواء نصر سالم أن مطالب حماس محددة وواضحة منذ اللحظة الأولى وهي مطالب شرعية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن المطالب تتركز على وقف إطلاق النار في غزة وإعادة النازحين الفلسطينيين إلى شمال غزة، وتبادل الأسرى.

وأكد أن الأزمة تأتي من الموقف الإسرائيلي الذي يعرقل أي مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة، خاصة أن نتنياهو مصر على عملية اجتياح رفح.

Advertisements

وأشار إلى أن الشيء الوحيد الذي يوقف إسرائيل عن عدم اجتياح رفح هو الخوف من وقوع خسائر كبيرة في صفوف الجيش وقتل أسراها، ولولا ذلك لنفذت عملية الاجتياح بدون موافقة أمريكا.

 رد حماس على مقترح التهدئة في غزة 

 وبذلت مصر جهود كبيرة على مدار الأيام القليلة الماضية، للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة. 

ولاقت المبادرة المصرية قبول لدى أغلب أعضاء الحكومة الإسرائيلية، وتم إرسال البنود لحماس لتلقي الرد عليها.

وأكد مسئول رفيع في حماس أنه لا توجد قضايا كبيرة في ملاحظات الحركة بشأن الاقتراح الأخير المقدم من إسرائيل ومصر حول اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وفقا لما أعلنه لوكالة فرانس برس أمس.

وقال المسئول في حماس الذي اشترط عدم كشف هويته: "الأجواء إيجابية ما لم تكن هناك عراقيل إسرائيلية جديدة".

وأضاف: "لا قضايا كبيرة في الملاحظات والاستفسارات التي تقدمها حماس بشأن ما تضمنه الرد".

وأوضح المسئول أن وفدا لحماس برئاسة خليل الحية سيقدم رد الحركة على اقتراح الهدنة خلال اجتماع مع وسطاء مصريين وقطريين في القاهرة اليوم الإثنين

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق استشهاد 10 فلسطينيين من النازحين في قصف إسرائيلي على عيادة تابعة لـ أونرواالأربعاء 15/مايو/2024 - 09:28 ص استشهد 10 فلسطينيين من النازحين اليوم الأربعاء في في قصف إسرائيلي على عيادة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.
التالى وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يكلف بمنع بث الجزيرة في الضفة الغربيةالأربعاء 15/مايو/2024 - 10:26 ص ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن وزير جيش الاحتلال، يوآف جالانت أوعز لرئيس الأركان هرتسي هاليفي بمنع بث قناة الجزيرة بالضفة الغربية والأمر قيد التنفيذ.