أخبار عاجلة

بعثة إيران لدى الأمم المتحدة تعلق على "تقييد" تحركات عبد اللهيان في نيويوركالأربعاء 17/أبريل/2024 - 07:31 ص علقت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة على نبأ تقييد تحركات وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له أثناء زيارتهم نيويورك هذا الأسبوع

بعثة إيران لدى الأمم المتحدة تعلق على "تقييد" تحركات عبد اللهيان في نيويوركالأربعاء 17/أبريل/2024 - 07:31 ص علقت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة على نبأ تقييد تحركات وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له أثناء زيارتهم نيويورك هذا الأسبوع
بعثة إيران لدى الأمم المتحدة تعلق على "تقييد" تحركات عبد اللهيان في نيويوركالأربعاء 17/أبريل/2024 - 07:31 ص
علقت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة على نبأ تقييد تحركات وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له أثناء زيارتهم نيويورك هذا الأسبوع

علقت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة على نبأ تقييد تحركات وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له أثناء زيارتهم نيويورك هذا الأسبوع، بحسب ما كشفه مصدر مطلع لـ"CNN" في وقت سابق.

بعثة إيران الدائمة لدى  الأمم المتحدة، قالت إنه لم يتم إخطار بلادها بأي قيود جديدة إضافية على تحركات وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد الإيراني أثناء وجودهم في نيويورك هذا الأسبوع لحضور اجتماعات للأمم المتحدة.

Advertisements

وأضاف متحدث باسم البعثة أن وزير الخارجية سيحضر اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الخميس، وتابع أن تحركات عبد اللهيان والوفد الإيراني، بما في ذلك دبلوماسيون من البعثة، كانت دائما مقيدة بدائرة نصف قطرها 25 ميلا تحيط بمقر الأمم المتحدة في مانهاتن.

الهجوم الإيراني على إسرائيل 

وكان مصدر مطلع قد كشف أن الولايات المتحدة ستقيد تحركات وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له أثناء زيارتهم نيويورك هذا الأسبوع.

وذكر مصدر مطلع لشبكة "CNN"، أن تحركات عبد اللهيان والوفد الإيراني يقتصر على سبع بنايات من الشمال إلى الجنوب وكتلة واحدة من الغرب تحيط بمقر الأمم المتحدة في مانهاتن، والبعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، ومقر إقامة ممثلهم الدائم لدى الأمم المتحدة، والمباني الستة المحيطة بجادة كوينزبورو بلازا في لونج آيلاند سيتي، والوصول إلى مطار جون إف كينيدي الدولي باستخدام طريق قيادة محدد.

وفي وقت سابق أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إلى أن بلاده ستفرض قيودًا إضافية على سفر الوزير الإيراني الذي سيكون في نيويورك لحضور اجتماع في الأمم المتحدة.

 

الهجوم الإيراني علي إسرائيل


قال حسين أمير عبد اللهيان وزير  الخارجية الإيرانية، إن عزوف مجلس الأمن عن إصدار بيان بشأن العدوان عن قنصليتنا شجع نتنياهو علي خرق القوانين.

وتابع  حسين أمير عبد اللهيان: طهران أبلغت أمريكا أن هجمات ايران ضد اسرائيل ستكون محدودة وللدفاع عن النفس.

واستكمل  وزير الخارجية الإيراني، أن العملية العسكرية الإيرانية ضد اسرائيل كانت محدودة، ولا نبحث عن استهداف الأمريكيين ولا القواعد الأمريكية في المنطقة بل استهدفنا مواقع انطلاق طائرات اف 35.

وأضاف: إيران لا تنوي إطالة أمد  عملياتها الدفاعية  لكنها لن تتردد في حماية مصالحها المشروعة ضد أي عدوان جديد، متهما  الكيان الصهيوني بارتكاب الجرائم ومجازر الإبادة في غزة والضفة.

وأعلن  وزير الخارجية الإيراني، أن طهران لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات الدفاعية لحماية مصالحها في مواجهة أي عدوان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سر تظاهر طلبة الجامعات ضد الحرب الإسرائيلية على غزةالسبت 27/أبريل/2024 - 07:34 م استعرض تقرير نشرته صحيفة تقرير الجارديان البريطانية الحركة الطلابية التي تؤيد الفلسطينيين في الجامعات الأمريكية، حيث سردت قصص ووجهات نظر الطلبة المشاركين فيها.
التالى حزب الله يستهدف موقعا عسكريا إسرائيليا جنوبي لبنانالسبت 27/أبريل/2024 - 09:17 م أعلن حزب الله اللبناني اليوم السبت، تنفيذه 3 عمليات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي بينها هجوم مركب بالمسيرات الانقضاضية ‏والصواريخ الموجهة على مقر قيادة وقوات تابع للواء غولاني.