أخبار عاجلة
أخبار البورصة اليوم الإثنين 29-4-2024 -

إعلام عبري: سلاح الجو الإسرائيلي أنهى استعداداته لشن هجوم على إيرانالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 05:24 ص أكدت قناة كان العبرية، أن إسرائيل تخطط لهجوم محدود بشكل يسمح لإيران باحتوائه وعدم الرد عليه، وجر المنطقة إلى حرب شاملة

إعلام عبري: سلاح الجو الإسرائيلي أنهى استعداداته لشن هجوم على إيرانالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 05:24 ص أكدت قناة كان العبرية، أن إسرائيل تخطط لهجوم محدود بشكل يسمح لإيران باحتوائه وعدم الرد عليه، وجر المنطقة إلى حرب شاملة
إعلام عبري: سلاح الجو الإسرائيلي أنهى استعداداته لشن هجوم على إيرانالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 05:24 ص
أكدت قناة كان العبرية، أن إسرائيل تخطط لهجوم محدود بشكل يسمح لإيران باحتوائه وعدم الرد عليه، وجر المنطقة إلى حرب شاملة

أكدت  قناة "كان" العبرية، أن إسرائيل تخطط لهجوم محدود بشكل يسمح لإيران باحتوائه وعدم الرد عليه، وجر المنطقة إلى حرب شاملة"، مؤكدة أن سلاح الجو الإسرائيلي ينهي استعداداته لشن هجوم محتمل على إيران.

وأكدت القناة أن المسئولين في إسرائيل يرون ضرورة الرد، لأن الحديث يدور حول تجاوز إيران الخط الأحمر، بإطلاقها لأول مرةٍ صواريخ وطائرات مسيرة من أراضيها مباشرة تجاه إسرائيل.

ولم توضح القناة العبرية ملامح الهجوم الإسرائيلي، لكنها نقلت عن مسئول قوله إن إسرائيل تعهدت بإبلاغ الولايات المتحدة قبل أي عمل هجومي مخطط له في إيران.

Advertisements

إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي قد أكد أمس الإثنين أن بلاده سترد على الصواريخ الإيرانية التي قصفت إسرائيل.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، في وقت سابق، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ وزراء حزب الليكود أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني بحكمة، وأنه رفض تلقي اتصالات من قادة أجانب بعد الهجوم الإيراني، خشية محاولتهم الرد عليه حتى لا يقوم برد على الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل.

الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن إسرائيل سنقوم بالرد على إيران في الوقت والمكان المناسبين.

وأشار خلال تصريحات صحفية إلى أن قاعدة "نيفاتيم" الجوية في بئر سبع تعرضت لـ4 ضربات وسوف نقوم بإصلاحها.


وكان قد كشف البيت الأبيض حقيقة ابلاغ إيران لواشنطن بموعد الهجوم على إسرائيل، وقال البيت الأبيض مساء اليوم الأثنين ليس صحيحا أن إيران قدمت تحذيرا مبكرا لـ إسرائيل قبل الهجوم.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سرايا القدس تعلن استهداف جندي إسرائيلي في غزةالسبت 13/أبريل/2024 - 06:17 م جاء بيان المكتب بعد استهداف 3 من الصحفيين الفلسطينيين بشكل متعمد ومقصود خلال عملهم الصحفي وتغطيتهم الإعلامية للعدوان المستمر، اليوم شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية