أخبار عاجلة
تعرف على موقف مصابى الأهلى من مباراة الإسماعيلى -
العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون! -

التفاصيل الكاملة لسيطرة إيران على السفينة الإسرائيلية، ولحظة استيلاء الكوماندوز عليها (فيديو)السبت 13/أبريل/2024 - 02:07 م تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تنفيذ الحرس الثوري الإيراني لعملية إنزال جوي قرب مضيق هرمز، والسيطرة على سفينة إسرائيلية

إيران تسيطر على سفينة إسرائيلية، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تنفيذ الحرس الثوري الإيراني لعملية إنزال جوي قرب مضيق هرمز، على سفينة تديرها شركة تابعة لرجل أعمال إسرائيلي، وتعلن احتجازها.

 إيران تستولى على سفينة إسرائيلية في مضيق هرمز

ظهور إيران تسيطر على سفينة إسرائيلية، حيث أظهر الفيديو قوات الكوماندوز الإيرانية وهي تهبط من مروحية وتستولي على سفينة تجارية في مضيق هرمز، وقالت القوات المسلحة الإيرانية بالسيطرة على سفينة تجارية إسرائيلية بالقرب من مضيق هرمز باستخدام طائرات هليكوبتر.

Advertisements

e9ed8e774e.jpg
عملية إنزال للحرس الثوري الإيراني على السفينة، فيتو


وذكرت إذاعة  جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن "السفينة التي هاجمتها القوات الإيرانية بالقرب من مضيق هرمز مملوكة جزئيًّا لجهة إسرائيلية! كانت في طريقها إلى الهند"

تفاصيل استيلاء إيران على السفينة الإسرائيلية

وكشف الباحث في الشئون الدولية والاستراتيجية، إدريس آيات، عن تفاصيل سيطرة الكوماندوز الإيراني على السفينة التجارية الإسرائيلية، فقال: "في خطوة أخرى للرد الإيراني على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، قام الحرس الثوري الإيراني باحتجاز السفينة MSC AIRES، وهي جزئيًا مملوكة للملياردير الإسرائيلي عوفر. السفينة، التي ترفع علم البرتغال، كانت في رحلتها من الإمارات إلى الهند عبر مضيق هرمز، وكانت تحمل على متنها طاقمًا من 20 بحارًا فلبينيًا."

وأضاف إدريس آيات "هذا الحادث يُبرز أهمية استراتيجية متزايدة، خصوصًا في ضوء الإعلان عن الممر التجاري الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال قمة مجموعة العشرين التي عُقدت في الهند في العام الماضي." 

تعقد المشروع الأمريكي لإنشاء مسارات تجارية بديلة آمنة

وأوضح الباحث في الشئون الدولية والاستراتيجية إدريس أيات "يهدف هذا الممر إلى تعزيز التجارة بين الهند وأوروبا عبر ميناء حيفا في الكيان الإسرائيلي، معتمدًا بشكل أساسي على الاستقرار في مضيق هرمز والأمان العابر عبر الإمارات والسعودية والأردن."

 


وقال إدريس آيات: "التحديات التي تواجه السفن في هذه المنطقة الحيوية تُعقد المشروع الأمريكي لإنشاء مسارات تجارية بديلة آمنة تتفادى المناطق المضطربة كباب المندب والبحر الأحمر الذين صار ضربات أنصار الله قوية وتبعث برسالتهم. وبهذا، تُظهر الأحداث أنّ إيران أو حلفائها فرضوا أنفسهم على الممرات الاستراتيجية الحيوية في المنطقة."

وعلق إدريس آيات قائلًا: "إذن؛ لا سلمت أمريكا وربيبتها إسرائيل من أنصار الله في اليمن والبحر الأحمر عبر باب المندب، ولا كذلك من إيران من مضيق هرمز الأكثر أهميةً استراتيجيًّا."

 الحرس الثوري الإيراني يسيطر على سفينة إسرائيلية

وقال الدكتور أحمد مظهر الشامي، عضو التعبئة العامة لأنصار الله الحوثي: "حرس الثورة الإسلامية يسيطرون على سفينة إسرائيلية في مضيق هرمز، إن صح الخبر وكانت هذه مقدمة لقطع مضيق هرمز في وجه السفن الإسرائيلية فهي بداية قوية وموفقة للرد الإيراني، سلام الله على حرس الثورة الإسلامية وغيرتهم الدينية وشجاعتهم. #على_طريق_القدس"

7ac3eb2065.jpg
علي خامنئي المرشد العام الإيراني، فيتو


يذكر أن وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، ذكرت أن السفينة كانت ترفع علم البرتغال وتديرها شركة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.
وقامت قوات الحرس الثوري الإيراني بالسيطرة على السفينة الإسرائيلية التي ترفع العلم البرتغالي في مضيق هرمز، وعلى متنها ‏20 فلبينيًّا، كما أنها تعد تجارية وتحمل حاويات كانت متجهة للهند.

جدير بالذكر أن السفينة MSC Aries، التي تم الاستيلاء عليها، اليوم، بالقرب من مضيق هرمز، مملوكة لشركة Zodiac Maritime."زودياك ماريتايم"، وهذه الشركة لها تاريخ في نقل وحدات النخبة الإسرائيلية عبر المنطقة لتنفيذ اغتيالات في بعض الدول ومنها إيران.
و شركة Zodiac Maritime مملوكة لعائلة الملياردير الإسرائيلي عوفر، وعلى الرغم من تاريخها كواجهة للمخابرات الإسرائيلية التي تغطيها كل من The Times وMintPress، إلا أنها ظلت شركة مسجلة في بريطانيا.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجزائر تؤكد ضرورة مراعاة الاحتياجات التنموية والأولويات الوطنية لدول أفريقيا
التالى مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال فى جلبون وفقوعة شمال شرق جنين