أخبار عاجلة

زيارة تكسر سنوات الجفاء، أول لقاء بين الرئيس الإيراني ونظيره الجزائري منذ 14 عاماالخميس 07/مارس/2024 - 10:52 م أجري الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم، زيارة رسمية إلى الجزائر، بعد قطيعة عن الزيارات على مستوى المسئولين الكبار دامت 14 عاما.

زيارة تكسر سنوات الجفاء، أول لقاء بين الرئيس الإيراني ونظيره الجزائري منذ 14 عاماالخميس 07/مارس/2024 - 10:52 م أجري الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم، زيارة رسمية إلى الجزائر، بعد قطيعة عن الزيارات على مستوى المسئولين الكبار دامت 14 عاما.
زيارة تكسر سنوات الجفاء، أول لقاء بين الرئيس الإيراني ونظيره الجزائري منذ 14 عاماالخميس 07/مارس/2024 - 10:52 م
أجري الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم، زيارة رسمية إلى الجزائر، بعد قطيعة عن الزيارات على مستوى المسئولين الكبار دامت 14 عاما.

أجرى الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم، زيارة رسمية إلى الجزائر، بعد قطيعة عن الزيارات على مستوى المسئولين الكبار دامت 14 عاما.

لقاء إبراهيم رئيسى وعبد المجيد تبون

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي"، التقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي نظيره الجزائري عبد المجيد تبون خلال زيارته إلى الجزائر كأول رئيس إيراني يزور البلاد منذ 14 عاما.

زيارة الرئيس الإيراني إلى الجزائر، جاءت للمشاركة في أشغال قمة المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز التي تحتضنها الجزائر.

Advertisements

تفاهمات بين إيران والجزائر 

وحسب وسائل إعلام جزائرية، أن الزيارة تمخضت على اتفاقيات ومذكرات تفاهم عقب المحادثات الثنائية التي جمعت رئيسي رئيسي وتبون من بينها مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصال ووزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية حول التعاون في مجال الإعلام ومذكرة تفاهم حول التعاون في المجال الرياضي للفترة 2024-2025.

وفى وقت سابق اليوم، بحث الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، مع الرئيس الموريتاني، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، محمد ولد الشيخ الغزوانى، عددا من المسائل والقضايا الراهنة على الصعيد الأفريقي.

اجتماع منتدى الدول المصدرة للغاز فى الجزائر

جاء ذلك خلال المكالمة الهاتفية التي أجراها تبون مع الرئيس الموريتاني، الأربعاء حسبما ذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان.

وأوضح البيان أن الرئيس الجزائري أطلع نظيره الموريتاني على اللقاء المغاربي الثلاثي الذي جمع رؤساء كل من الجزائر تونس وليبيا عقب القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، الذي احتضنته الجزائر.

وبحسب البيان، جدد تبون للرئيس الموريتاني خلال المكالمة تهانيه انضمام بلاده إلى منتدى الدول المصدرة للغاز.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأكبر منذ هجوم كرم أبو سالم، جيش الاحتلال يعلن حصيلة قتلاه في تفجير مبنى بجبالياالخميس 16/مايو/2024 - 08:50 ص أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل 5 من جنوده في تفجير مبنى في جباليا شمال قطاع غزة التي وقعت أمس الأربعاء، وهي الحصيلة الأكبر من قتلى الجيش الإسرائيلي منذ هجوم كرم أبو سالم قبل نحو 10 أيام. قتلى وجرحى جيش الاحتلال الإسرائيلي وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال إن 5 جنود إسرائيليين قتلوا
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.