أخبار عاجلة

فقد أسرته وذراعه وحلمه، رحلة وجع الطفل عمر أبو كويك من غزة إلى مصر وأمريكا (فيديو)الإثنين 04/مارس/2024 - 09:36 م بات الطفل الفلسطيني عمر أبو كويك البالغ من العمر 4 أعوام، حديث وسائل الإعلام الدولية، بعدما فقد جزء من ذراعه في غارة جويه للاحتلال الإسرائيلي على منزله فى غزة خلال ديسمبر الماضي، نتج عنها أيضا استشهاد والديه وشقيقته.

بات الطفل الفلسطيني عمر أبو كويك البالغ من العمر 4 أعوام، حديث وسائل الإعلام الدولية، بعدما فقد جزءا من ذراعه في غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي على منزله فى غزة خلال ديسمبر الماضي، نتج عنها أيضا استشهاد والديه وشقيقته.

 

قصة الطفل الفلسطيني عمر أبو كويك

وتم إخراج الطفل عمر أبو كويك بجهود بعض الأهالي من قطاع غزة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية برفقة عمته لتلقي العلاج وتركيب طرف صناعي تعويضي.

b632891034.jpg

وقالت عمته في تصريح لوكالة "أسوشييتد برس"، إنه كان خيارا صعبا أن تترك زوجها وأطفالها المراهقين الثلاثة في مدينة رفح جنوب القطاع وتأتي مع نجل شقيقها نظرا لاحتياجه إلى مرافق يرعاه فى ظل استشهاد والديه.

Advertisements

وعندما سئل عمر سؤالا، غطى أذنيه بيده اليمنى وجذع ذراعه اليسرى، قائلا: “لا أريد أن أتكلم”، ولكن النهاية قال: “كانت روضة الأطفال جميلة، وكنت سعيدًا في اليوم الأول”.

ce7c10b67f.jpg
رحلة علاج الطفل عمر أبو كويك، فيتو

بدأ عمر الدراسة قبل أسابيع قليلة من الحرب على غزة، لكنه حاليا لا يريد الذهاب إلى روضة الأطفال بعد الآن، إذ بات يخشى أن يترك عمته.

0b56011bae.jpg
أسرة الطفل عمر أبو كويك سقطوا شهداء، فيتو

 وقال الطفل الفلسطيني عمر أبو كويك، فى حديثه عن حلمه مع الوكالة الأمريكية، إنه عندما يكبر يريد أن يصبح طيارا حتى يتمكن من نقل المسافرين عبر العالم.

 

قصف منزل الطفل عمر أبو كويك

وفي 6 ديسمبر الماضي قصف جيش الاحتلال المنزل الذي يسكن فيه عمر، ما أدى إلى بتر ذراعه اليسرى، وكان أيضا مصابا بحروق خطيرة واستشهد والداه وأخته البالغة من العمر 6 سنوات.

3afcdfac2b.jpg
الطفل عمر رفقة عمته، فيتو

 

وكان عمر عالقا تحت الأنقاض، واستطاع رجال الإنقاذ والدفاع المدني انتشاله وهو ينزف بينما ظل على قيد الحياة.

نقل عمر بسيارة إسعاف إلى معبر رفح إلى الجانب المصري، ونقل إلى مستشفى مصري انتظر فيها هو وعمته أسابيع لحين السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتلقي العلاج في “مستشفى فيلادلفيا للأطفال”.

93822e887d.jpg
رحلة علاج الطفل عمر أبو كويك، فيتو

وخضع الطفل البالغ 4 سنوات لعمليات جراحية وحصل علي ذراع صناعية، عادوا بعدها إلى مصر، وتبحث حاليا منظمات إنسانية عن مكان سكن آمن للطفل صاحب القصة الموجعة.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج