أخبار عاجلة
حـق الدول في استـخدام الفضاء الخارجي -
العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك -
أثقل الناس -

الخارجية الأمريكية: مقترح الهدنة في غزة قوي والمناقشات بشأنه مستمرةالخميس 01/فبراير/2024 - 09:54 م أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن مقترح الهدنة في غزة قوي والمناقشات بشأنه مستمرة.

الخارجية الأمريكية: مقترح الهدنة في غزة قوي والمناقشات بشأنه مستمرةالخميس 01/فبراير/2024 - 09:54 م أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن مقترح الهدنة في غزة قوي والمناقشات بشأنه مستمرة.
الخارجية الأمريكية: مقترح الهدنة في غزة قوي والمناقشات بشأنه مستمرةالخميس 01/فبراير/2024 - 09:54 م
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن مقترح الهدنة في غزة قوي والمناقشات بشأنه مستمرة.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن مقترح الهدنة في غزة قوي والمناقشات بشأنه مستمرة.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، أن إسرائيل وافقت على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ولدى الدوحة تأكيد إيجابي أولي من حركة حماس.

وكشفت تقارير إعلامية اليوم، أن مجلس الحرب الإسرائيلي سيجتمع اليوم لبحث صفقة تبادل الأسرى بين حماس وتل أبيب.

Advertisements

نتنياهو يسعى لإفشال صفقة تبادل الأسرى مع حماس 

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مسئولين مشاركين بمفاوضات تبادل الأسرى، اليوم الخميس أن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مضرة، وربما يسعى لإفشال الصفقة.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن الحركة تلقت مقترحا من باريس لوقف إطلاق النار وستدرسه، لافتًا إلى أن الرد على المقترح سيكون على قاعدة أن الأولوية وقف العدوان على غزة وسحب قوات الاحتلال خارج القطاع.

مقترح باريس لوقف إطلاق النار

وبحسب شبكة «سكاي نيوز»، فإن الصفقة ستكون جزئية وذلك لتفادي نقطة الخلاف الرئيسية وهي مطلب حماس لوقف تام لإطلاق النار وانسحاب إسرائيل.

ووفقًا للشبكة، فإن الصفقة بها مرحلتان أخريان تتلوان المرحلة الجزئية لكن تركتا دون كثير من التفاصيل لكي لا تشكلان عائقًا أمام المرحلة الأولى على أن يتم التفاوض على الخطوات القادمة خلال فترة وقف إطلاق النار.

 

- المرحلة الأولى: صفقة تبادل تشمل من تسميهم إسرائيل بالحالات الإنسانية من بين الرهائن الإسرائيليين وتتراوح أعدادهم بين 35 إلى 40 (هذه الفئة تضم من تبقى من النساء والأطفال والمسنين فوق سن الستين من الرجال والجرحى ومن يعانون من وضع صحي خطير). وهؤلاء سيتم استبدالهم مع أسرى فلسطينيين وفق مفتاح 1 مقابل 100 أسير وقد ترتفع النسبة إلى 1 مقابل 250 (هذا البند قابل للتفاوض بين الطرفين).

كما أن الأسرى الفلسطينيين الذي يدور حولهم الحديث هم من ذوي المحكوميات العالية (من تسميهم دولة الاحتلال بالأسرى الملطخة أيديهم بالدماء، وذلك على حد وصفها).

- الصفقة تشمل أيضًا هدنة مؤقتة لمدة شهر ونصف (ووفقًا لموعد إبرام الصفقة في فبراير فقد تشمل فترة الهدنة كل شهر رمضان).

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل اتخذت إجراءات متعمدة لتوسيع نطاق الإبادة الجماعيةالخميس 16/مايو/2024 - 09:47 م انتقدت الرئاسة الفلسطينية اليوم الخميس، ما وصفته بالانحراف البشع للقانون الدولي والذي يشكل خطرا على الإنسانية ومكانة النظام الدولي
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.