أخبار عاجلة

رئيس أركان الاحتلال يتحدث عن استمرار العدوان على غزة طوال عام 2024الأحد 07/يناير/2024 - 10:03 م كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صادر عنها اليوم الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 22 ألفا و835 شهيدا، إضافة إلى 58 ألفا و316 جريحا منذ 7 أكتوبر الماضي.

رئيس أركان الاحتلال يتحدث عن استمرار العدوان على غزة طوال عام 2024الأحد 07/يناير/2024 - 10:03 م كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صادر عنها اليوم الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 22 ألفا و835 شهيدا، إضافة إلى 58 ألفا و316 جريحا منذ 7 أكتوبر الماضي.
رئيس أركان الاحتلال يتحدث عن استمرار العدوان على غزة طوال عام 2024الأحد 07/يناير/2024 - 10:03 م
كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صادر عنها اليوم الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 22 ألفا و835 شهيدا، إضافة إلى 58 ألفا و316 جريحا منذ 7 أكتوبر الماضي.

ادعى رئيس أركان  جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي، أن يشهد العام الحالي 2024، تحديات عدة مشيرا إلى إمكانية استمرار  العدوان على غزة طوال العام الحالي.

وقال هاليفي، خلال كلمة ألقاها في منطقة  قيادة الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأحد: "سنة 2024 مليئة بالتحديات، لكن من المؤكد أننا سنقاتل وأن القتال سيتواصل في غزة طوال العام".


إنهاء عمليات التهجير القسري للفلسطينيين

 

وفي وقت سابق، دعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أمس السبت، إلى توفير المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة، وإنهاء عمليات التهجير القسري لسكان القطاع.

Advertisements

جاء ذلك في تدوينة نشرتها المنظمة عبر صفحتها الرسمية على منصة "إكس"، أشارت فيها إلى أن "الحرب المستمرة، منذ 3 أشهر، تسببت في نزوح نحو 90 % من سكان القطاع".
ولفتت الوكالة إلى تحذيرات الأمم المتحدة المتكررة من تعرض سكان القطاع لخطر المجاعة، في ذات الوقت، الذي يشهد فيه حالة طوارئ صحية بينما تبحث الأسر عن مكان يحتمون فيه.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية،  في بيان صادر عنها اليوم الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة  إلى 22 ألفا و835 شهيدا، إضافة إلى 58 ألفا و316 جريحا منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

عدد شهداء قطاع غزة 


وفي وقت سابق من اليوم ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الطائرات الحربية بـجيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منزلًا مأهولًا بالمدنيين في جنوب خان يونس، جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من الفلسطينيين.

ومن جانبها ذكرت وسائل إعلام في قطاع غزة أن  سلاح الجو الإسرائيلي قصف شاليه يضم عددًا كبيرًا من النازحين جنوب مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 10 مواطنين، وإصابة 15 آخرين بجروح خطيرة، جرى نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي.

وأكد مدير مجمع ناصر الطبي  الدكتور ناهض أبو طعيمة أن عشرات القتلى والجرحى وصلوا المجمع؛ جراء قصف إسرائيلي لشاليه مأهول بالمدنيين جنوب مدينة خانيونس، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأفاد أبو طعيمة، بأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني ما زالت تنقل الجرحى وتبحث عن المفقودين تحت الأنقاض، مشيرًا إلى أنه ما زال هناك عدد كبير من المفقودين.
وأشار المسؤول الطبي إلى أن مدينة خانيونس تشهد قصفًا إسرائيليًا هائلًا لمنازل المدنيين، ما أدى إلى مقتل وجرح المئات خلال أقل من 48 ساعة، ولم يعد المجمع قادرًا على استيعاب هذا العدد الهائل من الجرحى.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 25 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالجمعة 17/مايو/2024 - 03:30 م أشار إلى أنه إضافة إلى رفع العلم، قام عدد من المتطرفين بأداء طقوس تلمودية بشكل علني، في الساحة الشرقية من المسجد الأقصى ، وترديد النشيد الوطني الصـهيـوني هاتيكفا
التالى جنود الاحتلال يعتدون على فلسطيني لمنعه من الوصول للمسجد الأقصى (فيديو)الجمعة 17/مايو/2024 - 03:51 م أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن 25 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.