أخبار عاجلة

بدء تلقي السجناء في دبي لقاح كورونا

بدء تلقي السجناء في دبي لقاح كورونا
بدء تلقي السجناء في دبي لقاح كورونا

وقالت الشرطة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إنه "ضمن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في السعي نحو الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم بجرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا " كوفيد 19"، باشرت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي بإعطاء اللقاح للنزلاء والنزيلات الراغبين في الحصول عليه".

وأضافت الشرطة أن "النزلاء أبدوا سعادتهم بالحصول على الجرعات، مشيدين بجهود شرطة دبي وتسخيرها لكافة الإمكانيات من أجل تسهيل عملية الحصول على التطعيم، وجهود كافة الطواقم الطبية في السجون العاملة على تقديم التطعيم لهم وتقديم التعليمات والإرشادات الطبية والفحوص ذات الصلة".

© AFP / GIUSEPPE CACACE

يشار إلى أن السلطات الطبية في إمارة دبي، أمرت، أمس الأربعاء المستشفيات بإلغاء بعض العمليات الجراحية المقررة للشهر المقبل، على إثر زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت هيئة الصحة في الإمارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني على الإنترنت إن قرار الإلغاء يتعلق بالعمليات الجراحية غير الضرورية.

وأوضحت أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من، غد الخميس ومن الممكن تمديده بعد شهر لضمان استعداد المنشآت الصحية للتعامل مع حالات كورونا، بحسب "رويترز".

وزادت حالات الإصابة اليومية بوباء كورونا في الإمارات لتتخطى ثلاثة آلاف منذ 12 يناير/ كانون الثاني، وواصلت الزيادة وبلغت اليوم الأربعاء 3506 حالات.

ويعتبر هذا المعدل هو الأعلى بين دول الخليج العربية حيث يقل المعدل في دول المنطقة حاليا عن 500 حالة يوميا.

ولا تقدم الإمارات تفصيلا لعدد حالات الإصابة في كل إمارة.

وكثفت الإمارات حملة التطعيم للوقاية من المرض وتهدف لإعطاء اللقاح لأكثر من نصف سكانها البالغ عددهم نحو تسعة ملايين نسمة قبل نهاية مارس آذار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أستاذ بجامعة القدس لـ"فيتو": جلسة مجلس الأمن بشأن غزة حبر على ورقالجمعة 31/مايو/2024 - 11:49 م قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، في تصريحات خاصة لـ فيتو ، تعليقًا علي سيناريوهات جلسه مجلس الأمن بشأن وقف اطلاق النار في غزة ومدي إمكانية تحقيقها مجرد حبر علي ورق.
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج