أخبار عاجلة
طبلة الست على مسرح ساقية الصاوى.. 21 يونيو -

ظريف يبدأ الصراع الكلامي بتغريدة شديدة الإهانة لبايدن بعد توليه رئاسة أمريكا

ظريف يبدأ الصراع الكلامي بتغريدة شديدة الإهانة لبايدن بعد توليه رئاسة أمريكا
ظريف يبدأ الصراع الكلامي بتغريدة شديدة الإهانة لبايدن بعد توليه رئاسة أمريكا

وغرد ظريف:

"من التفجيرات الإرهابية في بغداد إلى لعق حذاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - حتى وإن كان جديدا – فإن كل هذه الأفعال لها هدف واحد فقط، هو محاصرة رئيس أمريكي آخر لتبديد دماء الولايات المتحدة وكنزها من أجل "مواجهة" إيران".

وتابع ظريف مؤكدا: "على الرغم من الانصياع المستحق، فإن التآمر اليائس ضد إيران سوف يفشل مرة أخرى".

​وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قد تحدث اليوم الخميس، عن العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، ومسألة اعتبارها عدوا دائما.

© AP Photo / Andrew Harnik

وقال ظريف، في مقابلة مع صحيفة "اعتماد" الإيرانية، بث مقطع منها اليوم الخميس، على "تويتر": "لم أقل إنها عدوة وأنا مسؤول فقط عن تصريحاتي. لقد دفعت ثمن المحادثات مع الولايات المتحدة عندما حدثت للمرة الأولى".

وأضاف، إن "دوره كوزير خارجية لإيران كان بارزا في إبرام الاتفاق النووي، لكن دوره في السياسة الخارجية كان صفرا"، مؤكدا أنه "لعب دورا محدود جدا في صياغة السياسات الإقليمية لطهران".

وأدى بايدن اليمين رئيسا للولايات المتحدة، أمس الأربعاء، واضعا يده على إنجيل توارثته أسرته لأكثر من قرن أمام رئيس المحكمة العليا جون روبرتس وتعهد "بالحفاظ على دستور الولايات المتحدة وحمايته".

وانتقلت الرئاسة إلى بايدن (78 عاما)، الذي أصبح أكبر الرؤساء الأمريكيين سنا في التاريخ، خلال مراسم مصغرة في واشنطن لم تشهد القدر المعتاد من الأبهة والأجواء الاحتفالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج