أخبار عاجلة

أمريكا: لن نتضرر بإمداد أوكرانيا بالذخائر العنقوديةالأحد 16/يوليو/2023 - 09:41 م من ناحيتها أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف أن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية يغير الوضع القائم ويجبر بلاده على اتخاذ إجراءات مضادة.

أمريكا: لن نتضرر بإمداد أوكرانيا بالذخائر العنقوديةالأحد 16/يوليو/2023 - 09:41 م من ناحيتها أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف أن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية يغير الوضع القائم ويجبر بلاده على اتخاذ إجراءات مضادة.
أمريكا: لن نتضرر بإمداد أوكرانيا بالذخائر العنقوديةالأحد 16/يوليو/2023 - 09:41 م
من ناحيتها أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف أن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية يغير الوضع القائم ويجبر بلاده على اتخاذ إجراءات مضادة.

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها لن تتضرر بسبب إمداد أوكرانيا بـ القنابل العنقودية.

 

ولفت مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان،  إلي أن واشنطن لن تترك أوكرانيا دون سلاح. الرئيس مصمم في هذا الأمر".

وأشار سوليفان إلى أن أمريكا لا تخطط لاستعادة مخزونها من الذخائر العنقودية للتعويض عن إرسال الإمدادات منها إلى أوكرانيا.

مخزون الذخائر العنقودية في الولايات المتحدة

وقال ردا على سؤال حول خطط أمريكا بشأن مخزون الذخائر العنقودية بعد مد أوكرانيا بها: "خطتنا الحالية ليست استعادة هذا المخزون".
وأكد سوليفان أن الإصلاحات الديمقراطية شرط لانضمام أوكرانيا إلى "الناتو".

وقال: "يجب على كل عضو في الحلف، وكل دولة تسعى للانضمام إلى الناتو، أن تفي بمعايير معينة للإصلاح الديمقراطي، وسيعمل الناتو مع أوكرانيا لضمان استكمال هذه الإصلاحات".
ولفت سوليفان إلى أن الجيش الأمريكي لن يقاتل القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا، ويظل هذا الموقف أساسيًا ودائمًا لأمريكا.

من ناحيته قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا اذا تعرضت لهجمات بالذخائر العنقودية سيكون لها حق الرد علي هذا الفعل.


ولفت بوتين خلال مقابلة مع التليفزيون الروسي الرسمي  الي انه لدى روسيا مخزونًا كافيًا من الذخائر العنقودية،  وأن نقص الذخائر لدى أمريكا هو سبب إمدادها لكييف بالقنابل العنقودية.


وأشار الرئيس الروسي إلى أن الهجوم المضاد للجيش الأوكراني الذي بدأ في يونيو لم يحرز نجاحًا بمواجهة الدفاعات الروسية في شرق أوكرانيا وجنوبها.

Advertisements


امداد اوكرانيا بالذخائر العنقودية

 

يذكر أن الولايات المتحدة كانت أعلنت في 7 يوليو قرارها تزويد أوكرانيا قنابل عنقودية للمرة الأولى منذ الحرب الروسية الأوكرانية.
أعلنت أوكرانيا، الخميس، أنها تسلمت الذخائر العنقودية المحرمة دوليا من الولايات المتحدة، أكدت أنها ستستخدم هذا السلاح "على نطاق ضيق" في حربها مع روسيا.
وتزود الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا بهذه القنابل في إطار حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 800 مليون دولار بناءً على طلب كييف، إلا أن عدد من دول اوروبا امتنع عن أن إرسال أي من هذه الذخائر العنقودية إلى كييف رغم  بريطانيا على سبيل المثال لا تزال تحتفظ ببعض منها.
ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الموافقة على إرسال هذه الذخائر الكارثية إلى أوكرانيا بأنه كان قرارا صعبا، رغم ذلك، وافق عليه بايدن واقترف هذا الخطأ الكبير.
 


تحذيرات روسيا من استخدام الذخائر العنقودية


من ناحيتها أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف أن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية يغير الوضع القائم ويجبر بلاده على اتخاذ إجراءات مضادة.
وقال بيسكوف إن "الاستخدام المحتمل لهذا النوع من الذخيرة يغير الوضع ويجبر روسيا على اتخاذ إجراءات مضادة معينة"، مشيرا إلى أن "طبيعة الرد ستحددها وزارة الدفاع الروسية".
وأضاف: أن "تقديم الناتو ضمانات أمنية لأوكرانيا أمر خاطئ وخطير، ويمثل تعديا على أمن روسيا"، معتبرا أن دول الناتو تتجاهل المبدأ الدولي الرافض للأمن المجزأ، وبتقديمها ضمانات أمنية لأوكرانيا تتعدى على أمن روسيا في خطوة "محفوفة بعواقب سلبية للغاية"، على حد وصفه.
فيما وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قرار الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية بأنه تعبير سافر عن نهج عدواني تجاه بلادها ويُعد بادرة يأس ودليل على قلة الحيلة.. كما حذر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من أن تزويد الولايات المتحدة نظام كييف بذخائر عنقودية سيشكل خطوة أخرى نحو التصعيد. 
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج