أخبار عاجلة

بـ 1001 خيبة أمل.. لجين الهذلول تغرد للمرة الأولى منذ إطلاق سراحها

بـ 1001 خيبة أمل.. لجين الهذلول تغرد للمرة الأولى منذ إطلاق سراحها
بـ 1001 خيبة أمل.. لجين الهذلول تغرد للمرة الأولى منذ إطلاق سراحها

وكتبت لجين، بحسابها على موقع تويتر بالإنجليزية: "أعود بقلب مليء بالامتنان، لكنه مصاب بكدمات من 1001 خيبة أمل"، في إشارة إلى عدد أيام سجنها.

والأربعاء الماضي، أطلقت السلطات السعودية سراح لجين الهذلول الناشطة النسوية البارزة في المملكة.

وفي ذات اليوم، علق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على خبر إطلاق سراحها قائلا: "لدي أخبار سارة بأن الحكومة السعودية أفرجت عن الناشطة البارزة في مجال حقوق الإنسان لجين الهذلول من السجن".

وأضاف بايدن في مؤتمر صحفي "إنها مدافعة قوية عن حقوق المرأة.. وكان إطلاق سراحها هو الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به".

واعتقلت الناشطة السعودية (31 عاما) في مايو/ أيار عام 2018، وفي ديسمبر/كانون الماضي، أصدر القضاء السعودي حكما بإدانتها بالسجن 5 سنوات و8 أشهر مع وقف التنفيذ لسنتين و10 أشهر.

وأدانت المحكمة المدعى عليها بارتكابها أفعالا مجرمة بموجب المادة الـ43 من نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، كالتحريض على تغيير النظام الأساسي للحكم، والسعي لخدمة أجندة خارجية داخل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق استشهاد شخصين في استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة جنوبي لبنانالأربعاء 15/مايو/2024 - 02:33 ص استشهد شخصان مساء الثلاثاء بغارة شنتها طائرة مسيرة إسرائيلية على سيارة جنوبي لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للأنباء الرسمية اللبنانية.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.