أخبار عاجلة

وزير الرياضة ينيب وفدا لافتتاح أمم أفريقيا للساق الواحدةالأحد 19/مايو/2024 - 07:44 م أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وفدا ترأسه عمرو حداد رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، لحضور الافتتاح الخاص بمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للساق الواحدة

أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وفدا ترأسه عمرو حداد رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، لحضور الافتتاح الخاص بمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للساق الواحدة، التى تقام خلال الفترة من 18 إلى 27 مايو الحالي.

وأقيم حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للساق الواحدة باستاد السلام في حضور رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الدكتور محمود حسين، جورج شلاختنبرجر رئيس اللجنة الدولية لكرة القدم للساق الواحدة، ليونيل بينتو رئيس لجنة الساق الواحدة بالاتحاد الأفريقى،  محمد عادل حسنى رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة، والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية، والدكتور أشرف العجيلي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية نائبا عن الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، وعمرو الصادق المدير التنفيذي للجنة البارالمبية.

610550312d.jpg
وزير الشباب والرياضة ينيب وفدا لافتتاح أمم أفريقيا للساق الواحدة

وتشهد البطولة مشاركة 13 دولة هي: جامبيا، السنغال، سيراليون، الجزائر، كينيا، المغرب، بوروندي،غانا، أوغندا، أنجولا، نيجيريا، تنزانيا، ليبيريا، بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة.

4bb96f08c5.jpg
وزير الشباب والرياضة ينيب وفدا لافتتاح أمم أفريقيا للساق الواحدة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمناسبة انطلاق بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم الساق الواحدة، نحن في وزارة الشباب والرياضة نعبر عن سعادتنا واعتزازنا بتنظيم هذا الحدث الرياضي الهام في بلادنا مصر. إن استضافة هذه البطولة تعكس التزامنا بتعزيز ودعم الرياضة المعاقة وتمكين الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال: نحن نعبر عن التضامن والترابط مع رياضيينا ونؤكد أن لديهم كل الدعم والتشجيع لتحقيق أفضل النتائج. كما  أشاد وزير الشباب والرياضة بالجهود المبذولة من قبل اللجنة البارالمبية المصرية في تنظيم هذه البطولة بشكل مثالي، وتوفير البيئة الملائمة للفرق المشاركة.

يذكر أن  المجموعة الأولى تضم مصر ونيجيريا وبورندى، وتضم المجموعة الثانية ليبريا والمغرب وأوغندا، والمجموعة الثالثة غانا وكينيا وجامبيا والجزائر، وعلى المجموعة الرابعة أنجولا وتنزانيا وسيراليون،بأن تتوزع المباريات على ثلاثة ملاعب رئيسية، وهي مركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول، بيتروسبورت، وايروسبورت.

الشباب والرياضة تنظم لقاءات لتطوير مراكز التنمية 

فيما نظمت وزارة الشباب والرياضة؛ لقاءات لتطوير النظام المؤسسي لمراكز التنمية الشبابية وتطوير الأداء المالي والإداري والاستثماري بمختلف المحافظات.

بدأت السلسلة باللقاء الأول بمحافظة بورسعيد، بمشاركة محافظات بورسعيد وجنوب سيناء والإسماعيلية، فيما أقيم اللقاء الثانى فى الإسكندرية، بمشاركة محافظات الإسكندرية والشرقية والغربية وكفر الشيخ والدقهلية.

3621776018.jpg
الشباب والرياضة تنظم لقاءات لتطوير نظام مراكز التنمية الشبابية

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الدولة بذلت مجهودات كبيرة جدا لتطوير المنشأت الشبابية والرياضية في المحافظات وبخاصة مراكز الشباب ومراكز التنمية الشبابية والهيئات الشبابية والرياضية، منوهًا بضرورة رصد كافة طلبات واحتياجات كافة المنشآت الشبابية والرياضية من أعمال التطوير والمضى قدمًا فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

7401b6ee27.jpg
الشباب والرياضة تنظم لقاءات لتطوير نظام مراكز التنمية الشبابية

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى ضرورة المتابعة الدورية لكافة الملفات المتعلقة بالإنشاءات الشبابية والرياضية والاستثمارية في مختلف محافظات الجمهورية، الأمر الذي يعود بالنفع على تطوير الخدمات الشبابية والرياضية التي يتم تقديمها لأبناء المجتمع، وأيضا تقليل العبء عن كاهل الدولة من أجل القدرة على تطوير مختلف القطاعات الأخرى، والذي يتم بالشراكة مع مختلف الجهات من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

2c9fbfb554.jpg
الشباب والرياضة تنظم لقاءات لتطوير نظام مراكز التنمية الشبابية

وتستهدف اللقاءات تدريب الجهاز الإداري لمراكز التنمية الشبابية ومجالس الإدارات على يد خبراء ماليين وقانونيين وخبراء فى مجال الاستثمار للارتقاء بمستوى الخدمات، وإحداث نقلة نوعية فى أداء مراكز التنمية الشبابية وتحفيز فرص الإستثمار من خلال التحسين المستمر وتطبيق  معايير الأداء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مانشستر سيتي بطلا لـ الدوري الإنجليزي بثلاثية في شباك وست هام (فيديو)الأحد 19/مايو/2024 - 07:54 م توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، بعد فوزه على نظيره وست هام بثلاثية مقابل هدف، في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي.
التالى جوميز: الزمالك قوى فى الهجمات المرتدة واللاعبون يعرفون ما عليهم فعله